نظفي الخلاط خلال 30 ثانية فقط!

هل تعانين من مشاكل تنظيف الخلاط الكهربائي، خصوصاً بعد استعماله لتحضير خليط يحتوي على مكونات صعبة التنظيف! أتبعي نصيحة أطيب طبخة اليوم لتتعرفي على اسهل الطرق لتنظيف الخلاط خلال 30 ثانية فقط.

ias

1- سائل الجلي:

تعد هذه الطريقة هي الاكثر فعالة عند تحضير المشروبات بواسطة الخلاط، مثل عصير المانجو أو عصير الأفوكادو. لتتخلصي من هذه المكونات الصعبة والتي تلتصق بالخلاط، عليك بخلط ماء مغلي مع نقطة من سائل الجلي في داخل الخلاط. إغسلي الخلاط بعدها بواسطة الصابون لتنبهري بالنتيجة!

2- الليمون الحامض:

هل تحضرين تتبيلة الدجاج المشوي أو اللحمبواسطة الخلاط عادة؟ إذاً، انت بحاجة الى مكون يقضي على الرائحة التي ستعلق في قعر الخلاط. إنقعي الخلاط بالقليل من الماء الساخن ونقاط صغيرة من عصير الليمون الحامض لتزيلي أصعب المكونات الملتصقة كما لتقضي على الروائح الصعبة! يمكنك حتى استبدال هذا المكون بالخل إذا اردت، اضغطي هنا وتعرفي على استعمالات الخل في المطبخ.

3- البايكنغ صودا:

أحياناً لا ينفع غسل أدوات المطبخ باستعمال سوائل التنظيفات، نظراً للبقع التي يصعب ازالتها بسهولة. أضيفي ملعقة صغيرة من البايكنغ صودا مع القليل من الماء الى الخلاط الكهربائي، اشغليه لدورتين متتالتين ثم اغسليه بواسطة الماء والصابون. نظفي غطاء الخلاط بكافة جوانبه بهذا الخليط الذي ستزيل الاوساخ العالقة داخله!

إحرصي على عدم غسل قاعدة الخلاط الكهربائي بأي من الخلطات التي قد تحتوي على سوائل، حتى لا تفسدها!


مواضيع ذات صلة

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

انواع المربى أشهر الوصفات

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية