هذا هو الوقت المناسب لتغيير اسفنجة غسيل الأطباق

هذا هو الوقت المناسب لتغيير اسفنجة غسيل الأطباق. تابعوا المقال لتعرفوا ما هو الوقت المناسب لتتخلصلوا من الإسفنجة القديمة لتحموا أفراد عائلتكم.

ias

يعتبر الإسفنج بيئة مثالية لتكاثر الكائنات الحية الدقيقة المسببة للأمراض. كم مرة تقومون بتغيير اسفنجة غسل الأطباق؟ هل تنتظرون أن يكون لها ذلك “الوجه” المتعب والممل أم أن لديكم موعدًا محددًا للتغيير؟ اعلموا أن الإجابة مهمة جدًا، حيث أنه مع مرور الوقت، يمكن لهذه الأداة أن يجمع ملايين الكائنات الحية الدقيقة الضارة بالصحة. ولكن ما هو الوقت المناسب لتغيير الاسفنجة؟

اسفنجة أطباق

متى يجب تغيير اسفنجة الأطباق؟

تعتبر إسفنجة غسل الأطباق بيئة مثالية لتكاثر الكائنات الحية الدقيقة، حيث أنها على اتصال مباشر ودائم مع الطعام والأطباق المتسخة. ولهذا السبب من المهم تغيير هذه الأداة بشكل متكرر. تشير دراسة أجراها قسم العلوم البيطرية بجامعة ميسينا الإيطالية، إلى أنه بغض النظر عن مظهر الإسفنجة، فإن الأمثل هو تغييرها مرة واحدة على الأقل في الأسبوع!

وهناك المزيد! لا يجب أن تستخدموا الإسفنجة لتنظيف أشياء أخرى غير الأطباق، مثل طاولة الحوض أو الموقد أو الحوض نفسه. سيؤدي ذلك إلى جمع الأداة لمزيد من الكائنات الحية الدقيقة. استخدموا الإسفنجة فقط للأطباق واستخدموا أدوات أخرى لتنظيف الحوض، أو حتى إسفنجة أخرى لهذا الغرض فقط.

هل يمكن تعقيم الإسفنجة أم الأفضل تغييرها؟

الوضع المثالي هو تغيير الإسفنجة أسبوعيًا، كما هو موضح في الدراسة. ولكن من الممكن أيضًا تنظيفها بشكل دوري لتخليصها من الكائنات الحية الدقيقة .

لهذا سوف تحتاجون إلى الماء والتبييض. في وعاء، نضع نصف ليتر من الماء المثلج مع ملعقة كبيرة من المبيض. نضع الاسفنجة ونتركها تنقع لمدة 10 دقائق. بعد هذا الوقت، نشطفها جيدًا. يجب أن يتم هذا الإجراء كل يوم.

اسفنجة أطباق

كيفية تطهير الاسفنجة في الميكروويف؟

يمكنكم أيضًا استخدام الميكروويف في هذه العملية، لكن عليكم توخي الحذر! في كل مرة تضعون فيها الإسفنجة في الميكروويف، من المهم أن يتم غمرها في الماء أو على الأقل نقعها جيدًا. إذا لم تفعلوا ذلك، فهناك احتمالية حرق الإسفنجة.

خطوة بخطوة بسيطة ويمكن تنظيف الإسفنجة بالميكروييف. نمزج الإسفنجة مع الماء والمبيض وننقع الإسفنجة لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك، نغسلها جيدًا تحت الماء الجاري ونضع الإسفنجة في وعاء به ماء ونضعها في الميكروويف لمدة دقيقتين. هذا كل شيء، إنها نظيف ومعقمة بعد ذلك!

بدائل فعالة لإسفنجة المطبخ:

هل تبحثون عن منتجات مطبخ مستدامة ولا تعرفون من أين تبدأوا؟ يعد تبديل إسفنجة الأطباق طريقة رائعة للبدء.

قد يكون الإسفنج الصناعي، وخاصة الإسفنج التقليدي ذو اللونين الأخضر والأصفر ذات عمر افتراضي قصير في منزلكم، ولكنها مصنوعة من مواد صناعية لا تتحلل وتلوث المسطحات المائية وتملأ مدافن النفايات. استمروا في القراءة لتتعرفوا على المزيد حول بعض بدائل إسفنجة الأطباق لمنزلكم.

أدوات تنظيف الأطباق الخشبية

يمكن أن تكون أجهزة غسل الأطباق الخشبية بديلاً رائعًا لإسفنجة الأطباق. تتميز بشعيرات قوية تساعد على إزالة الطعام الجاف والعالق. كما أنها تمنحكم قبضة جيدة للفرك بخفة أو بقوة حسب الحاجة.

فرشاة أطباق خشبية

يمكنكم أيضًا استبدال الإسفنجة بفرشاة أطباق خشبية. تشبه فرش الأطباق الخشبية أداة الغسيل ولكنها تتميز بمقبض أكثر اتساعًا. غالبًا ما توفر قبضة أكثر راحة تعزز الاستخدام طويل الأمد. تتميز فرش الأطباق الخشبية لدينا برأس قابل للإزالة حتى تتمكن من الاحتفاظ بالمقبض واستبدال الرأس لتقليل النفايات.

خيارات مشتقة طبيعيًا أو إسفنجات من القماش

يحب العديد من الأشخاص غسل الأطباق بالإسفنجة لأنها مسامية واسفنجية وسهلة الاستخدام. إذا كنتم لا تزالوا تفضلون الإسفنج ولكنكم تريدون أن تكونوا أصدقاء للبيئة، يمكنكم استخدام مواد إسفنجية مشتقة طبيعيًا: الفانيلا القطنية، ولب الخشب، وألياف جوز الهند. الإسفنج المشتق طبيعيًا أفضل بكثير للبيئة من الإسفنج القابل للتصرف. على الرغم من أنها لا تدوم إلى الأبد، إلا أنها مصنوعة من مواد صديقة للبيئة ومصنوعة لتدوم لفترة أطول من الإسفنج الصناعي.

ملابس قابلة لإعادة الاستخدام

غالبًا ما يختار الأشخاص الذين لا يستخدمون الإسفنج الملابس. من السهل استخدام هذه الأقمشة القابلة لإعادة الاستخدام إلى جانب صابون الأطباق الصلب أو خيارات الصابون المستدامة الأخرى. كل ما عليكم فعله هو الشطف والرغوة والفرك. فقط تأكدوا من تجفيف الملابس تمامًا بعد الاستخدام لمنع الروائح الكريهة أو نمو العفن الفطري.

وسادات تنظيف طبيعية

أحد البدائل الأخيرة التي يجب مراعاتها عند التخلص من الإسفنجة هو وسادة التنظيف المشتقة بشكل طبيعي، والتي توفر البساطة والأداء الوظيفي. تشبه هذه الفوط الإسفنجة وتعمل بشكل مشابه، ولكنها مصنوعة من ألياف قوية من جوز الهند والنباتات الأخرى. تعتبر وسادات التنظيف من ملحقات المطبخ الجيدة التي يجب أن تكون في متناول يدكم؛ فهي مفيدة لمعالجة الشحوم والأطعمة المجففة والأواني والمقالي المتسخة.

إقرأوا من موقعنا أيَضًا لما لا يجب أن نترك اسفنجة الجلي ابداً في وعاء الماء والصابون


مواضيع ذات صلة

ستستخدموا هذه الأدوات الثلاثة في مقلاتكم الهوائية من اليوم: الأداة الثالثة ستفاجئكم

البقدونس والريحان والثوم المعمر والنعناع: كيفية تجميد هذه الأعشاب دون إتلافها!

أضرار بذور الشيا للغده الدرقية إحذروها

هل الحليب يزيد الطول؟ وماذا يحدث للجسم عند شرب كوب من الحليب؟

ماذا يحدث إذا كنتم تشربون شاي ورق الغار كل يوم: اكتشفوا فوائده وآثاره الجانبية وتعلموا كيفية استخدامه

فطيرة جوز الهند والجبنة الكريمية بـ5 مكونات: حضّروها بـ10 دقائق فقط

كم كان عمركم عندما اكتشفتم أن عليكم إزالة قشر الفلفل في الوصفات؟

خبير تغذية يحذر من الأفوكادو: "إنها دهون رائعة، ولكن!"

وداعًا للبعوض: تعلموا حيلة ورق التواليت!

وصفات اندومي بالجبن ولا ألذ جربوها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية