هل غسل الأرز يقلل من سعراته الحرارية؟

يُعتبر الارز من الأطباق الجانبية التي تقدم مع العديد من المأكولات حتى انه مكونًا أساسيًا في العديد منها. ان كنتم تتساءلون هل غسل الأرز يقلل من سعراته الحرارية؟ اليكم الاجابة من موقعنا.

ias

يمكن تقديم الارز بنكهات عديدة ولكن لا يمكن تقديم سوى مسلوق حتى ولو اختلفت الطرق. قد اعتاد الكثير من الاشخاص غسل الارز ونقعه قبل ان نقوم بطخبه. نلاحظ عند غسل الارز او نقعه خروج مادة بيضاء اللون منه وذلك هو النشاء لذلك لا بد ان نتساءل ما إذا كان غسل الارز يقلل من سعراته الحرارية تبعًا لكمية النشاء التي نتخلص منها لدى غسله.

ان غسل الارز أو نقعه يساعد على التخلص من كمية معينة من النشاء وبالتالي يقلل من كمية الكربوهيدرات التي يتضمنها الارز ولكن تبقى الكمية قليلة وقد لا تؤثر بشكل لافت على عدد السعرات الحرارية ولكن يمكننا التقليل من كمية النشاء بشكل ملحوظ عبر اتباع الخطوات التالية:

  • إغسلوا الارز بالماء البارد جيدًا.
  • في قدر على نار متوسطة نضع لكل كوب أرز كوبين من الماء. عند غليان الماء، نضيف الارز ونتركه يغلي لحوالي 5 دقائق ثم نصفيه من الماء.
  • نضيف الارز في قدر على نار مجددًا ثم نضع لكل كوب أرز كوب من الماء. عند غليان الخليط نغطي القدر ونتركه على نار خفيفة حتى تجف السوائل.

هل تتساءلون ما هو عدد السعرات الحرارية في 100 جرام رز مطبوخ؟ اليكم الاجابة!


مواضيع ذات صلة

هل البصل يزيد الوزن؟

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

الفرق بين بطاطس القلي والطبخ حتى تختاروا الأنسب

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

بين البلح والتمر؛ أيهما صحي أكثر؟

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

هل للمشروبات الغازية فوائد صحية؟

الثوم لالتهاب الحلق

كم سعره حرارية في صحن بطاطس مقلية؟

لمرضى القلب: أطعمة يُفضل عدم تناولها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية