هل يجب غسل الخضار والفواكه المعقّمة والموضّبة مسبقاً؟

إنّ غسل الخضار والفواكه المعقّمة والموضّبة مسبقاً من الأسئلة التي يطرحها الكثيرون ونجيب عنه في المقال التالي.

ias

بعض الخضار والفواكه تكون معقّمة وموضّبة مسبقاً والبعض الآخر يكون بدون تعقيم ونختاره يدوياً من السوبرماركت أو لدى بائعي الخضار. بغضّ النظر عن طريقة البيع والتوضيب، تُعتبر الخضار والفواكه من أساسيات أي نظام غذائي صحّي ومتوازن فهي غنية بالألياف كما أنّها مصدر لمختلف أنواع الفيتامينات والمعادن التي لا يُمكن للجسم أن يستمرّ بدونها. مهما كان نوع الدايت أو الرجيم أو النظام الغذائي الذي تتبعونه، أحرصوا دائماً على تناول الطعام بذكاء وإدخال الخضار والفواكه إلى كلّ وجبة من اليوم كي تتمتّعوا بصحة جيدة وتحافظوا على الأداء السليم للجهاز الهضمي.

هل يجب دائماً غسل الخضار والفواكه؟

قد يسبب تناول الخضار والفواكه بدون غسل بمشاكل صحية مثل التسمّم الغذائي. لتفادي هذه المشكلة، من المهمّ جداً أن تغسلوا الخضار والفواكه لذلك ما عليكم سوى أن تمرّروها تحت صنبور الماء لـ10-15 ثانية حتى تتخلّصوا من أي بقايا للميكروبات والمبيدات. لستم بحاجة إلى أي صابون مخصّص أو معقّم ولكن لا تنسوا أنّه ما من حاجة لغسل كلّ كمية الخضار والفواكه قبل إدخالها إلى الثلاجة بل يكفي غسل الكمية التي تحتاجون إليها مباشرة قبل الطبخ.

هل الأمر نفسه ينطبق على الخضار والفواكه المعقّمة؟

بعد انتشار جائحة كورونا حول العالم، قام بعض التجار بالتسويق لنوعية خضار وفواكه معقّمة بهدف بيعها عبر تطبيقات التسوّق. ما يميّز هذا النوع من الخضار والفواكه عن غيرها هو أنّها تأتي موضّبة مسبقاً في أكياس أو علب مخصّصة وتكون منظّفة من الأتربة كما أنّها تكون لامعة أكثر. لكن هذا لا يعني أنه لا يجب غسلها بل احرصوا على تمريرها تحت صنبور الماء الجاري لـ10 ثوانٍ على الأقلّ للتأكّد من التخلّص من الميكروبات والأوساخ.


مواضيع ذات صلة

تلميع زجاج المطبخ والادوات المطبخية بمكونات طبيعية

اكلات بسيطة غير مكلفة مؤلفة من 4 مكونات فقط لا غير

فوائد مشروب الزعتر وطرق استخدامه

أفضل طريقتان لقلي الباذنجان دون أن يشرب زيت

أسهل طريقة لتنظيف شبك المواعين فوق المجلى

فوائد طحين الشعير وطرق استخدامه

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

فرزنة الطماطم

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

ابرز استخدامات صلصة البيستو الشهية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية