لا تتناولوا كمية أقل من الطعام بل تناولوا الطعام بذكاء

في حال أردتم خسارة الوزن واتباع نظام غذائي صحي لا داعي ان تحرموا نفسكم. لا تتناولوا كمية أقل من الطعام بل تناولوا الطعام بذكاء.

ias

قد يعتقد البعض ان الحل الوحيد لخسارة الوزن هو الحرمان والشعور بالجوع ولكن ذلك غير صحيح. كل ما عليكم فعله هو القليل من الحسابات قبل تناول الطعام.

مصدر الصورة موقع فري بيك

3 قواعد أساسية!

ان كنتم من محبي المأكولات الدسمة أو تلك الخالية من الخضار لا تحرموا نفسكم منها بل تناولوها بذكاء. اليكم 3 خطوات تساعدكم على خسارة الوزن دون الشعور بالجوع:

  • تناول طبق من الخضار قبل أي وجبة: شرطٌ أساسي للاشخاص الذين يريدون خسارة الوزن دون الشعور بالجوع، إدخال طبق من السلطة أو الحساء وذلك لعدة أسباب أبرزها ان طبق السلطة يساعد على الشعور بالامتلاء ما يحد من كمية الطبق الثاني الذي تريدون تناوله عندها حتى ولو كان الطبق الذي تريدون تناوله غني بالسعرات الحرارية لن يسبب ذلك مشكلة لانكم لن تتناولوا سوى كمية قليلة منه. كما ان الالياف المتوفرة بالخضار تساعد على تحسين عملية الهضم.
  • إضافة البروتين إلى وجباتكم: ان كنتم من محبي الكربوهيدرات والمأكولات الغنية بالسعرات الحرارية ننصحكم بإضافة مكوّن غني بالبروتين مطبوخ بطريقة صحية اذ سيساعد ذلك على الشعور بالشبع بطريقة أسرع وبالتالي استهلاك كمية أقل من المكونات التي تحتوي نسب عالية من السعرات ما يؤدي إلى خسارة الوزن. ان كنتم تتساءلون هل اللحم يزيد الوزن؟ اليكم الاجابة!
  • تناول الطعام بروّية: تحتاج معدتنا لبعض الوقت كي ترسل إلى الدماغ بأنها قد امتلأت لذلك لا بد من تناول الطعام بروية كي نتوقف قبل استهلاك كمية أكبر من تلك التي نحن بحاجة اليها. ننصحكم أيضًا بالتوقف عن تناول الطعام قبل الشعور بالشبع بقليل.

اليكم السبب وراء ضرورة تناول الحساء بشكل يومي!


مواضيع ذات صلة

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

انواع المربى أشهر الوصفات

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

إشتركي بنشرتنا الإخبارية