هل يمكن استخدام قشر الرمان والعسل لجرثومة المعدة؟

هل يمكن استخدام قشر الرمان والعسل لجرثومة المعدة؟ أشارت العديد من الدراسات إلى إمكانية استخدام قشر الرمان والعسل لجرثومة المعدة من قبل المصابين بها.

ias

وتتحدث هذه الدراسات عن مدى فائدة كلّ من قشر الرّمّان والعسل في علاج  والتخفيف من أعراض جرثومة المعدة، مع ذكر العديد من العلاجات لجرثومة المعدة في أسبوع بمكونات طبيعية.

إستخدام قشر الرمان والعسل لجرثومة المعدة

أثبتت بعض الدراسات فاعليّة مستخلصات الإيثانول المُستخرجة من قشر الرمان لجرثومة المعدة بعد عدّة تجارب أُجريت على فئران المُختبر، كما توجد بعض الدّراسات التي تشير إلى فائدة العسل في تثبيط عدوى جرثومة المعدة كعلاج نهائي بالعسل، بسبب خصائصه المقاومة للبكتيريا أيضًا، ويُمكن للمصابين استخدام العسل وقشر الرّمّان لعلاج هذه الجرثومة، وضمان الحدّ من مضاعفاتها المُختلفة، التي تتسبّب ببعض الأمراض المزمنة أحيانًا؛ كالسّرطان، أو الأعراض الخطيرة؛ مثل النّزيف.

ما هي أفضل العلاجات الطبيعية لجرثومة المعدة؟

تتوفّر العديد من العلاجات الطبيعيّة التي تساعد في علاج جرثومة المعدة كما هو الحال بإمكانية علاج حموضة المعدة بطرق طبيعية، بما فيها قشر الرمان والعسل لجرثومة المعدة كما سبق ذكره، ويتمّ استخدام هذه العلاجات بجانب الأدوية الموصوفة من قبل الطّبيب، وأبرزها ما يأتي:

  • الصّبّار: أظهرت إحدى الدّراسات قدرة فعّالة للهُلام المُستخرج من الصّبّار في علاج جرثومة المعدة، وقتل السّلالات ذات الخصائص المقاومة للعلاجات الدوائيّة أيضًا.
  • زيت اللّيمون: يمنع زيت اللّيمون نموّ الجرثومة الحلزونيّة المعروفة باسم جرثومة المعدة، وذلك حسب الدّراسات التي أُجريت على البشر وفئران التّجارب؛ حيث انخفض وجود جرثومة المعدة بشكلٍ كبيرٍ بعد استخدام هذا الزّيت.
  • الشّاي الأخضر: يحتوي الشّاي الأخضر العديد من العناصر الغذائيّة إلى جانب مضادّات الأكسدة، وتمكّن هذا الشّاي من تقليل نسبة وجود جرثومة المعدة بشكلٍ ملحوظٍ في بعض الدّراسات إذ أكدت على فوائد شرب الشاي الأخضر للتخلّص من أغلب المشاكل الصحية.
  • المعينات الحيويّة: تُعرف المُعينات الحيويّة بأنّها كائنات حيّة دقيقة يُمكنها توفير العديد من الفوائد الصّحّيّة؛ ومنها: بكتيريا البيفيدوباكتيريوم الموجودة في الألبان والمنتجات المُخمّرة، وتساعد هذه البكتيريا في مقاومة جرثومة المعدة.
  • الحليب: يحتوي حليب الأبقار وحليب الأمّ على بروتين اللاكتوفيرين السُّكّريّ، الذي أظهر فعّاليّة في تثبيط نشاط جرثومة المعدة، كما لا ننسى أهمية علاج الزبادي اليوناني لجرثومة المعدة.
  • العلاج بالضّوء: تتأثّر جرثومة المَعدة بالأشعة فوق البنفسجية الموجودة في العلاج بالضّوء، ويُمكن للعلاج المذكور تقليل نسبة تواجد هذه الجرثومة في الجسم بشكل كبير؛ إلّا إنّه علاج قصير المُدّة؛ إذ إنّ الجرثومة تتكاثر مرّة أخرى بعد أيّام.
علاج جرثومة المعدة
علاج جرثومة المعدة.مصدر الصورة:Image by Freepik
  • براعم البروكلي: تحتوي براعم البروكلي مُركّب السلفورافين بنسبةٍ كبيرةٍ، وهو أحد المركّبات التي يُمكنها قتل جرثومة المعدة؛ بناءً على الاختبارات التي أُجريت على البشر وعلى فئران التّجارب، فقد أظهرت فوائد براعم البروكلي لجرثومة المعدة.


مواضيع ذات صلة

وداعاً للنمل: إكتشفوا هذه الخدعة بمكونات بسيطة لإبعاد هذه الحشرات المزعجة!

أفضل 5 بدائل لخردل ديجون موجودة دائمًا في خزانتكم!

5 أشياء لا يجب أن تحتفظوا بها تحت حوض المجلى أبدًا!

أفضل 3 وجبات خفيفة لصحة القلب بحسب الخبراء

لا تقوموا بشوي الدجاج دون القيام بهذه الخطوة أولًا!

تناول الكثير من الملح قد يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما بنسبة كبيرة!

أفضل طريقة لسلق عرانيس الذرة

أنتم تصنعون البان كيك بطريقة خاطئة طيلة حياتكم!

حضّروا بـ10 دقائق فقط ألذ وصفة بالكوسا بدون قلي!

هذا المكون يمكن أن يحوّل الفاكهة إلى مربى منزلية بدقائق!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية