فوائد براعم البروكلي لجرثومة المعدة

البروكلي من الخضروات الشهيرة التي تمتاز بطعمها الرائع، وقيمتها الغذائية التي لا مثيل لها، فهو غني بالمعادن كالكالسيوم والسيلينيوم، كما أنه يحتوي نسبة عالية من فيتامين C، وله فوائد متعددة على الصحة، فهل تصل فوائد براعم البروكلي لجرثومة المعدة؟

ias

في هذا المقال، سنتحدث عن خصائص البروكلي الصحية وفوائده المتنوعة، كما سنتطرّق إلى الدور الذي يلعبه في علاج جرثومة المعدة ومشاكل الجهاز الهضمي.

فوائد صحية عامة

يتميّز بالبروكلي بفوائد صحية عديدة، فتناول البروكلي باستمرار يساعد على الحفاظ على صحة القلب، كما يساهم في تخسيس الوزن، وتحسين صحة البشرة والشعر، ويساعد أيضًا في الحفاظ على صحة العيون، وذلك لاحتوائه على فيتامين “A”، الذي يحافظ على صحة العيون مع التقدّم في العمر، لذلك ننصحكم بإدخاله ضمن نظامكم الغذائي اليومي أو الأسبوعي. إليكم كيف يؤكل البروكلي الاخضر؟

جرثومة المعدة

تصيب جرثومة المعدة حوالي 60% من سكان العالم البالغين، ويبحث العديد من الأشخاص عن العلاجات الطبيعية الممكنة والأعشاب التي تساعد في التخلّص منها، ومن أبرز عوارضها تلبك في الأمعاء وفقدان في الشهية. فما تأثير براعم البروكلي عليها؟

براعم البروكلي علاج لجرثومة المعدة!

قد تكون براعم البروكلي فعّالة ضدّ جرثومة المعدة، حيث تشير الأبحاث التي أجريت على الفئران أنَّ براعمها تقلّل من التهاب المعدة، وتخفف من انتشار البكتيريا وتأثيراتها .كما أثبتت الدراسات العلمية أنَّ تناول البروكلي باستمرار، يساعد في تحسين حركة الأمعاء، وذلك لغناه بالألياف الغذائية، والتي لها تأثير إيجابي على المعدة، إذ يساعد تناوله في تنظيم عملية الهضم، وسرعة إمتصاص العناصر الغذائية الموجودة في الطعام. جربوا كيفية طبخ البروكلي.

براعم البروكلي
مصدر الصورة: Image by devmaryna on Freepik

فالبروكلي يحتوي مركّب يسمى sulforaphrane، ويمكن أن يساعد على تقليل مستعمرات جرثومة المعدة بنسبة تصل إلى 40 %. وفي حين أنَّ البروكلي لن يقضي على البكتيريا تماماّ، إلاَّ أنه يساعد في الحدّ من مخاطر الإصابة بالعدوى، ويعمل على قهر خطرها ودفاعاتها المناعية. إليكم طريقة عمل شوربة البروكلي.

بالطبع لن يكون البروكلي وحده كافياً لمنع الإصابة بالقرحة أو التهاب المعدة أو سرطان المعدة، ولكنه قد يكون قادراً على تقليل المخاطر، ويجب إضافة الأطعمة الأخرى التي تعزّز المناعة بجانبه، لكي يكون لدى الشخص فرصة لمكافحة هذه البكتيريا المزعجة في المعدة .


مواضيع ذات صلة

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

إشتركي بنشرتنا الإخبارية