وداعاً للرجيم! إليك مجموعة مأكولات يمكنك تناولها دون حساب كميتها!

إن الحفاظ على الوزن يتطلب التأني في إختيار الاطعمة، خصوصاً تلك التي تحتوي على نسبة سعرات حرارية عالية. لكن ما قد لا تعرفينه أن بعض أنواع الاطعمة يمكن تناولها دون حساب كميتها. إكتشفي ما هي المأكولات التي يمكن تناولها دون حساب كميتها.

ias

أنواع المأكولات التي يمكن تناولها دون حساب كميتها:

  • الجرجير: من الخضروات الورقية المفيدة جداً. يحتوي الجرجير على فيتامين ك، كما يحتوي على حمض الفوليك والكالسيوم والبوتاسيوم. بالنسبة لكمية السعرات الحرارية فيه فإن كل كوب من الجرجير يحتوي على 5 سعرات حرارية فقط.
  • الهليون: تختلف انواع الهليون، لكن جميع هذه الأنواع صحية وتحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن، بالاضافة الى مضادات الاكسدة والالتهابات. كوب واحد من الهليون يحتوي على 38 سعرة حرارية فقط.
  • الفطر الابيض: يعتبر الفطر البديل الاول للحوم ويُستخدم في الكثير من الاطباق النباتية. يحتوي الفطر على العديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم مثل فيتامين ب والسيلينيوم. كل كوب من الفطر الابيض يحتوي على 44 سعرة حرارية فقط.
  • الفجل: يحتوي الفجل على العديد من العناصر الغذائية المفيدة بما في ذلك فيتامين سي والبوتاسيوم وحمض الفوليك. يوفر كل كوب من الفجل حوالي 19 سعرة حرارية فقط.
  • الفراولة: قد يساعد تناول الفراولة على الحماية من الكثير من الأمراض مثل الالزهايمر وأمراض القلب. يحتوي كوب واحد من شرائح الفراولة على 56 سعرة حرارية فقط.


مواضيع ذات صلة

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

عدد السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون

كم سعرة حرارية في صحن البطاطس المقلية؟

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

في عمر الـ40 كيف تحافظ كيت ميدلتون على جسمها؟ إليكم الدايت الذي تتبعه!

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

الشوكولاتة 3 أنواع: اليكم ابرز الفروقات بينها

اكلات للرجيم تساعد على الشعور بالشبع

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية