وداعًا للبعوض: تعلموا حيلة ورق التواليت!

وداعاً للبعوض: تعلموا حيلة ورق التواليت! تابعوا هذا المقال لتعرفوا ما هي هذه الحيلة وكيف يمكن تطبيقها بالخطوات الدقيقة.

ias

الطقس المشمس والحار الذي ننتظره يجلب معه ما هو غير مرغوب به: ظهور الحشرات المزعجة. تعتبر هذه الحشرات الجانب السلبي الأول لفصل الصيف إذ لا يوجد شيء في الحياة كاملًا 100%.

تسبب هذه المخلوقات ازعاجًا لكل أفراد العائلة خصوصًا مع زيادة اعدادها واختلاف أنواعها من عامٍ إلى عام. مؤخرًا انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي حيلة تساعد على التخلص من البعوض بسهولة وذلك باستخدام ورق التواليت

بعوض داخل المنزل

كيفية تطبيق هذه الحيلة؟

لتطبيق هذه الحيلة أنتم بحاجة إلى ورق التواليت. تعتبر هذه التقنية تكملة لتقنية إغلاق النوافذ ليلاً وحجب الأضواء بالستائر واستخدام الناموسيات.

لتطبيق هذه الخدعة، عليكم تقطيع عدة شرائح من ورق التواليت ووضعها في صينية أو حاوية . بعد ذلك، عليكم أن تبحثوا عن زيت فعّال لصد هذه الحشرات: ويعتبر السترونيلا نجم في هذا المجال وهو على رأس قائمة هذا النوع من الزيوت بسبب رائحته القوية التي لا يحبها البعوض. قوموا برش بضع قطرات من الزيت المختار على ورق التواليت

استخدام معجون الأسنان كبديل:

يمكن أن يكون زيت جوز الهند بديلًا مثاليًا للزيت العطري. لتطبيق هذه الحيلة بنفس الطريقة يمكنكم ملء الورقة بمعجون الأسنان وبعدها لف الورقة على شكل رول.

ضعوا الرول في قنينة زجاجية واتركوا نصفه يبرز قليلاً. أخيرًا، عليكم إشعال الطرف البارز بولاعة للمساعدة في انتشار رائحة معجون الأسنان في جميع أنحاء الغرفة، مما يساعد على طرد البعوض بشكل كامل. هذا ويعتبر معجون الأسنان فعالًا في المطبخ أيضًا إليكم أبرز استخدامات معجون الأسنان في المطبخ

ما الذي يجلب البعوض إلى المنزل؟

رحيق الأزهار والماء، تعتبر من أكثر العوامل التي تجلب البعوض إلى المنازل. يجذب الماء البعوض لأن هذه الحشرات بحاجة إلى الماء لوضع البيض. المنازل التي تحتوي على الكثير من المياه الراكدة أو الزهور تجذب البعوض أكثر من غيرها.

يفضل البعوض باستمرار الأماكن المحمية والباردة البعيدة عن أشعة الشمس المباشرة. يحب البعوض الاختباء في الحشائش أيضًا، خاصة عندما يكون بالقرب من المياه الراكدة.

نباتات تجذب البعوض

هل تجذب النباتات البعوض؟

أنواع النباتات التي تجذب البعوض هي غالبًا الأزهار ذات الرائحة القوية التي تنبعث منها رائحة زهرية ثقيلة. لكن هذا الأمر لا يعني أن عليكم إزالة جميع النباتات والزهور من حديقتكم لتجنب البعوض. بدلاً من ذلك، احرصوا على انتقاء النباتات التي ستضيفوها على المناظر الطبيعية في حديقتكم. أو إذا كنتم تحبون الزهور ذات الرائحة الجميلة حقًا، فازرعوها بعيدًا عن حمام السباحة أو الحديقة أو المناطق الأخرى لضمان عدم تجمع البعوض فيها.

لم ينجذب البعوض إلى غرف معيّنة في المنزل؟

يمكن أن تكون غرف النوم مكانًا جذابًا ومفضلًا للبعوض مقارنة بالغرف الأخرى من منزلكم. ويعتمد انجذاب البعوض في الغرفة على عدة عوامل. إن فهم هذه الأسباب يمكن أن يساعد على اتخاذ تدابير وقائية فعالة من أجل بيئة مريحة داخل المنزل، خالية من لدغات البعوض

يمكن أن تؤدي هذه الأسباب الخمسة إلى كثرة البعوض في الغرفة:

  • الدفء والرطوبة
  • فتح الأبواب والنوافذ
  • وجود نباتات بالقرب من النوافذ
  • إضاءة ساطعة

الدفء والرطوبة

يكون البعوض أكثر نشاطًا بشكل عام في الظروف الدافئة والرطبة. لذلك، إذا كانت غرف نومكم تفتقر إلى التهوية المناسبة والدائمة، فقد تخلق ظروفًا دافئة ورطبة، والتي قد يجدها البعوض مناسبة للتكاثر.

العوامل يمكن أن تجعل الغرف أكثر رطوبة وأكثر جاذبية للبعوض هي:

قلة التهوية: التهوية المحدودة تحبس الهواء الرطب دخل الغرف، مما يخلق بيئة صديقة للبعوض .

الملابس الرطبة: يمكن أن يؤدي وضع الملابس المبللة أو الرطبة، داخل الغرف إلى زيادة الرطوبة. وقد تصبح هذه الرطوبة عامل جذب للبعوض أيضًا.

الإضاءة الساطعة:

تجذب الأضواء الساطعة في الغرفة البعوض بشكل كبير. من ناحية أخرى، تؤكد الدراسات أن الحشرات الطائرة مثل البعوض تظهر انجذابًا كبيرًا للضوء.

وهذا يعني أن البعوض يهتم بالأضواء الساطعة، تمامًا مثل العديد من الحشرات الأخرى عندما يكون هناك مصدر للضوء، خاصة أثناء الليل، يميل البعوض إلى التحرك نحوه. لذلك حاولوا التخلص من هذه الأضواء خلال ساعات النوم خصوصًا.

متى تكون الحاجة مُلّحة للإستعانة بخبراء التخلص من الحشرات؟

رغم وجود الكثير من الحيل الفعّالة بمكونات طبيعية موجودة في المنزل والتي يمكن تطبيقها بكل سهولة للتخلص من جميع أنواع الحشرات إلّا أن بعض الحالات قد تستدعي الإستعانة بخبراء التخلص من الحشرات وهي الحالات التي تكون كمية هذه المخلوقات غير طبيعية وتسبب إزعاجًا مستمرًا داخل المنزل خصوصًا للأطفال والرضع.

اطلبوا المساعدة من خدمة مكافحة البعوض المتخصصة. يمكن أن تساعدكم خدمة مكافحة البعوض المتخصصة في معالجة غزو البعوض بفعالية. يمكنهم تحديد مصادر البعوض وتنفيذ طرق فعالة لتقليل أعداد البعوض في مناطق معينة، بما في ذلك داخل الغرف.

هذا المقال مترجمًا من موقع directoalpaladar


مواضيع ذات صلة

تناول الكثير من الملح قد يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما بنسبة كبيرة!

الأفوكادو: هذا ما يجب أن تعرفوه عن هذا الطعام الخارق!

أفضل 3 وجبات خفيفة لصحة القلب بحسب الخبراء

5 أشياء لا يجب أن تحتفظوا بها تحت حوض المجلى أبدًا!

هذا المكون يمكن أن يحوّل الفاكهة إلى مربى منزلية بدقائق!

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

ماذا يحدث لجسمكم عندما تتناولون السمك بانتظام؟

أسرار يجب أن تعرفوها لتحضروا أفضل دجاج مشوي على الإطلاق!

أفضل الأطعمة لتحسين صحة الأطعمة بحسب الخبراء!

ما الذي قد يحدث إذا لم تغسلوا الخس جيدًا؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية