وصفات الشوفان للفطور

يُعتبر الشوفان من المكونات الصحية جداً ويُنصح بتناوله في العديد من الرجيمات لاحتوائه على نسب عالية من المغذيات والالياف التي تساعد جسمنا على الشعور بالشبع لفترة طويلة دون استهلاك كميات كبيرة من السعرات الحرارية ما يساعد على خسارة الوزن. اليك من موقع أطيب طبخة وصفات الشوفان للفطور.

ias

اليك ابرز وصفات الشوفان لتحضير الفطور اذ يعتبر الفطور أهم وجبة.

الغرانولا:

يُعتبر طبق الغرانولا من أشهر الأطباق التي تحضر بالشوفان خلال وجبة الفطور. اليك من موقع أطيب طبخة وصفة غرانولا صحية تناسب الرجيم وتشحن جسمك بالطاقة اللازمة لاكمال نهارك.

بان كيك بالشوفان:

من منا لا يُحب البان كيك ولكن قد نتجنبه خلال اتباع رجيم معين وذلك لاحتواء البان كيك على مكونات تساعد على زيادة الوزن. اليك وصفة بان كيك بالشوفان شهية ولذيذة وبمكونات قليلة في السعرات الحرارية.

الحليب بالشوفان

يُعتبر الحليب بالشوفان من الاطباق التقليدية التي تُحضر خلال وجبة الفطور اذ يتم استبدال الكورن فليكس بالشوفان لاحتوائه على نسب مهمة من العناصر الغذائية وعدد أقل من السعرات الحرارية. أضيفي إلى الحليب بالشوفان أي نوع من الفواكه التي تفضلين كما يمكنك زيادة العسل والمكسرات.

خبز الشوفان:

في أكثر الاحيان يكون ليس لديك الوقت الكافي لتحضير طبق من الفطور لذلك قد تلجئين إلى تحضير ساندويش سريع. يقدم لك موقع أطيب طبخة طريقة عمل خبز الشوفان القليل في السعرات الحرارية كي تحافظي على رشاقتك دون أن تمنعي نفسك من تناول الساندويشات.


مواضيع ذات صلة

هل البصل يزيد الوزن؟

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

لمرضى القلب: أطعمة يُفضل عدم تناولها

هل للمشروبات الغازية فوائد صحية؟

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

الثوم لالتهاب الحلق

كم سعرة حرارية في صحن البطاطس المقلية؟

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

الفرق بين بطاطس القلي والطبخ حتى تختاروا الأنسب

إشتركي بنشرتنا الإخبارية