5 حلويات عربية باردة تحضرينها بسهولة تامة!

صحيح أن أبرز وصفات الحلى العربي تحضر في الفرن، لكن أتعرفين أن بعضها تعد من دونه؟ نعم، إنها الحلويات العربية الباردة التي ألجأ اليها دائماً للعزومات غير المتوقعة، فهي سريعة وسهلة التحضير والأهم أن طعمها شهي وينال إعجاب جميع الحاضرين! جمعت لك في هذه المدونة 5 وصفات حلى عربي بارد من موقع أطيب طبخة يمكنك أن تعديها في كافة الظروف، اطلعي عليها!

ias

وصفات حلويات عربية من دون فرن

1- حلى السجاد بالكيك  يعطي هذا الحلى شكلاً جميلاً على سفرة الحلويات، هو محضر على شكل طبقات ويزين وجهه بخطوط مائلة أو مستقيمة من البسكويت، المكسارات والشوكولاتة! احصلي على الوصفة الكاملة هنا!

2- حلى عقد اللولو  إذا كنت من محبي الشوكولاتة الجاهزة، يمكنك الآن أن تستخدميها لتحضير كافة حلوياتك العربية العصرية الباردة! اكتشفي خطوات تحضير حلى عقد اللولو عبر الفيديو.

3- الخشاف المصري  ليس هناك أشهى من الحلويات المحضرة بقمر الدين والفواكه المجففة، فهي شهية وتحتوي على مواد غذائية كثيرة! تعرفي على طريقة تحضير الخشاف المصري!

4- تمر محشو بالفستق  هذه الوصفة سهلة جداً ولا تتطلب الكثير من المكونات، ما عليك سوى فتح حبات التمر ووضع القليل من الفستق الحلبي المطحون مع ماء الورد! الوصفة الكاملة هنا.

5- المعمول السريع بدون خبز  نعم! حتى معمول التمر يمكنك أن تحضريه من دون فرن ومع مكونات قليلة! يكفي أن تخلطي السميد مع التمر، العسل والزبدة لتحصلي على حلى ولا أشهى. تعرفي على طريقة عمله هنا.


مواضيع ذات صلة

أسهل طريقة لإعداد طبق سليق الدجاج الطائفي من أيدي الشيف أحمد عزيز

اكلات بسيطة ومفيدة تغنيكم عن المسكنات

تعرفوا على أشهى حلويات الكيتو دايت

٤٥٠ عارض من ٦٠ دولة اجتمعوا تحت سقف المعرض السعودي للغذاء في الرياض

العسل وروب الحليب مزيج يحمي من أمراض القلب

كيف تتحول المشروبات الساخنة إلى مقويات طبيعية للمناعة؟

عوامل تؤثّر على جودة الشاي ستنال إعجاب متذوّقيه

4 مأكولات بالخضار لا تتجاوز الـ100 سعرة حرارية

تعرفوا على البهارات التي لا يمكنكم الاستغناء عنها في مطبخكم

اليكم سرّ تحضير صلصة البشاميل للحصول على نتيجة المطاعم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية