وصفات سهلة وسريعة التحضير لعزومات رمضان

تكتظ المنازل خلال رمضان وتكثر المائدات ولائحة المدعوين وتنهمك ربّات المنزل بتحضير أطباق الإفطار العديدة على مدى ثلاثين يوماً. ومهما نوّعن في مأكولاتهن يبقى من شبه المستحيل إرضاء جميع الأذواق، فتلجأ الكثير من النساء إلى طلب المأكولات الجاهزة من المطاعم، بما أن ذلك قد يخفف من مشقة الطبخ خلال النهار بأكمله. إلا أن هذا الحل السهل والسريع قد يكون مكلفاً وغير صحي.

ias

الحل في الوصفات السهلة!

لتتفادي سيدتي هذه العادة السيئة، نقدّم لك عدداً من الوجبات السهلة التي يمكنك أن تحضّريها. لكن، وقبل البدء بتحضير أي نوع من المأكولات، عليك التأكد من توّفر جميع المكونات لديك، فعملية التبضع قد تأخذ الكثير من وقتك كما قد تكون متعبة. فيكفي أن تكون المكونات الأساسية في متناول يدك لتحضري ما تشائين من أطباق شهية.

ابدأي بالحلويات

إذا كنت تخططين لتحضير أنواع من الحلويات تحتاج لوقت طويل في الثلاجة لتبرد، ننصحك بالبدء بها. حضّري الكيك البارد، طريقة عمله سهلة جداً وسريعة، فبربع ساعة يمكنك أن تجهزيه حسب عدد الأشخاص، ثمّ تضعينه في الكاسات وتدعينه يبرد في الثلاجة أثناء إعداد الطبق الأساسي. كما يمكنك صنع بسكويت الشوكولاتة اللذيذ وتقديمه إلى جانب القهوة. 

الطبق الرئيسي

يمكن تحضير الطبق الرئيسي مسبقاً لتسخنيه وتزينيه لاحقاً عند التقديم. تعدد الخيارات التي يمكنك اللجوء إليها، وهي تختلف بحسب ضيوفك طبعاً. فإذا كانوا من محبّي اللحوم، ننصحك بوصفة ستيك دجاج مقلي، فهي مثالية إذ بإمكانك صنع الشرائح حسب عدد المدعوين، وتحضير بطاطس ودجز مقرمشة إلى جانبها. كذلك، يمكنك إستبدال الدجاج بـستيك اللحم التي تتطلب وقتاً أقل للتحضير. أما إذا كنت تستضيفين أشخاصاً نباتيين، خصصي لهم بعض المأكولات. فمثلاً بإمكانك تحضير يخنة الفاصولياء الحمراء أو معكرونة مع الهليون والكراث. فهي من الأطباق الغير مكلفة والسهلة العمل لعدد كبير من الأشخاص.

الشوربة أخيراً لتقدّم أولاً

اتركي الطبق الرئيسي على نار هادئة وابدأي بتحضير وجبة الحساء. إخترنا لك من موقعنا شوربة خضار سريعة أو شوربة الشوفان، ويمكنك تقديمها فوراً عندما تجهز لضيوفك، فيما لا تزال ساخنة. وبذلك تكونين قد جهّزت مائدتك بوقت قليل وبكلفة مقبولة، من دون أن تضطري إلى اللجوء إلى المأكولات الجاهزة غير الصحية، فهيا خذي مكانك على المائدة وتلذذي بما صنعت يديك! 


مواضيع ذات صلة

أفضل مكمّل غذائي يحتوي على جميع الفيتامينات لصحة شباب

إكتشفوا سرّ أفضل جبن للكنافة لنتيجة خيالية!

أفضل تشكيلة علب زيت زيتون: مواصفات لحفظ جودة المنتج

علب كيك بلاستيك مناسبة للهدايا ومستلزمات التغليف

علاج عسر الهضم نهائيا بالاعشاب: طرق جديدة لم تجربوها سابقاً

طريقة أكيدة لتحويل الكوب كم غرام يساوي في معايير عمل الحلويات؟

أجدد طقم علب بهارات لترتيب المطبخ بأسلوب أنيق وعملي

عدد السعرات الحرارية والقيمة الغذائية في الشوفان: حقائق تجعله طعامكم المفضّل لفقدان الوزن!

3 أطباق جانبية مناسبة لسفر الأعياد يمكن تحضيرها بالقلاية الهوائية!

هل يمكن لأطعمة معينة أن تقلل بالفعل من خطر الإصابة بالسرطان؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية