وصفات مجربة لزيادة الوزن بسرعة فائقة وبطريقة صحية

تُعتبر النحافة المفرطة مشكلة صحية تماماً مثل البدانة. إذا كنتم تعانون من النحافة، إليكم من موقع أطيب طبخة وصفات مجربة لزيادة الوزن بسرعة فائقة.

ias

إكتساب الوزن بشكل صحي يساعد الجسم على الحصول على المغذيات التي يحتاج إليها دون أن يتأثر الجسم بشكل سلبي. ويكون ذلك عبر إتباع نظام غذائي يومي متكامل وتناول الوجبات الأساسية. 

وصفات مجربة لزيادة الوزن بطريقة صحية:

  • أفوكادو مع بيض: وصفة مغذية جداً تناسب وجبة الفطور بشكل خاص. تساعد وجبة الأفوكادو بالبيض على تزويد الجسم بالطاقة اللازمة. بالإضافة الى إعطاء الجسم المغذيات التي يحتاجها من الدهون الصحية في الأفوكادو والبروتين في البيض.
  • شوفان بالحليب والعسل: يمكن تناول هذه الوصفة على وجبة الفطور أو على وجبة العشاء. يحتوي طبق الشوفان بالحليب والعسل على الكثير من المغذيات التي تساعد على إكتساب الوزن الصحي.
  • خضار باللحمة: وصفة متكاملة من ناحية البروتين والألياف وغنية جداً بالنكهات. يمكن تقديم طبق الخضار باللحمة الى جانب الأرز الأبيض أو البطاطس المهروسة للحصول على الكمية الضرورية من الكربوهيدرات الأساسية لزيادة الوزن.
  • فيليه سمك في الفرن: وصفات السمك أساسية في أي نظام غذائي. يساعد السمك على زيادة الوزن الصحي لإحتوائه على الأوميغا 3. يمكن تقديم فيليه السمك في الفرن الى جانب البطاطس المشوية وطبق من السلطة التي تزوّد الجسم بالألياف المطلوبة.
  • عصير التمر بالحليب: وصفة مغذية وصحية جداً بكل محتوياتها. يساعد عصير التمر بالحليب على الحصول على الطاقة الأساسية للجسم خلال النهار. بالإضافة الى ذلك فإن تناول الحليب مع التمر يعطي الجسم البروتين الصحي لزيادة الوزن بطريقة صحية.


مواضيع ذات صلة

كم سعرة حرارية في الفاصوليا؟

اكلات بالقلاية الهوائية

مأكولات تساعد على التخلص من التوتر

الأطعمة المفيدة للغدة الدرقية

السبب العلمي وراء الإدمان على المشروبات الغازية

أطعمة تعزز صحة الكلى

أبرز ترندات التمر التي اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي

ماكدونالدز الإمارات تطرح 6 وجبات أرز تجريبية

عادات سيئة في الطبخ لا بدّ أن تتوقّفوا عنها

طرق تنظيف الزوايا الصعب الوصول اليها في المطبخ

إشتركي بنشرتنا الإخبارية