أسرار الكوكيز التي لا يخبركم عنها أصحاب المخابز

نقدم لكم في ما يلي أسرار الكوكيز التي لا يخبركم عنها أصحاب المخابز اذا كنتم تعانون في الحصول على حبات كوكيز طرية ولذيذة مثل تلك التي تجلبونها جاهزة!

ias

تختلف حبات كوكيز المحلات والمخابز عن تلك المنزلية سواء من ناحية القوام، النكهة والمكونات. بعض الأسرار لا يشارككم بها الخبازون ولكن اليوم سنعلن عنها من خلال النصائح التالية حتى تحضروا ألذ حلى في المنزل بأسهل الخطوات.

السرّ #1 قياس المكونات بالغرام

من المهمّ أن نتّبع وصفة الكوكيز بحذافيرها حتى تنجح. أصحاب المخابز والخبازين دائماً ما يقيسون مكوناتهم بالغرام وليس بالكوب لتفادي الأخطاء والحفاظ على الجودة نفسها في كلّ مرة.

السرّ #2 خفق السكر والزبدة سوياً

للحصول على حبات كوكيز هشة ومنتفخة، من المهمّ خفق السكر والزبدة سوياً للحصول على عجينة كريمية بفعل ذوبان السكر مع الزبدة.

السرّ #3 نخل المكونات الجافة

للحصول على عجينة ناعمة خالية من التكتّلات، من المهمّ أن ننخل المكونات الجافة مثل الدقيق والبايكنغ باودر عدة مرات حتى تصبح ناعمة مثل البودرة.

السرّ #4 استخدام نوعين من السكر

من أحد أسرار نجاح وصفة الكوكيز، استخدام السكر الأبيض والأسمر. هذه الطريقة تضمن حصولنا على نتيجة مقرمشة بفضل السكر الأبيض وطرية في الوقت نفسه بفضل السكر الأسمر.

السرّ #5 تبريد العجينة

عندما نضع عجينة الكوكيز الطازجة في الفرن، ستصبح مسطحة قبل أن تنضج. لتفادي هذه المشكلة، نشكّل العجينة ونضع حبات الكوكيز على صينية فرن مبطنة بورق زبدة. بعد ذلك، ندخلها إلى الثلاجة ليلة على الأقلّ قبل الخبز حتى تبرد تتماسك.

السرّ #6 تمليح الكوكيز

بعضنا يستعجل بعد انتهاء تحضير الكوكيز فنتناول الكوكيز دون تمليحها. يساعد الملح على موازنة نكهة الحلاوة المفرطة وبالتالي يعطي مذاق المخابز الذي نبحث عنه.


مواضيع ذات صلة

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

انواع المربى أشهر الوصفات

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية