أسماء أكلات غريبة عجيبة!

اكتشفوا معنا في هذا المقال أسماء أكلات غريبة عجيبة، ربما لم تسمعوها من قبل رغم أنكم ستجدون مكوناتها معروفة إلى حد بعيد.

ias

هل تعلمون ما هي أغرب الأكلات في العالم؟ ولم قد تختلف تسميات هذه الأكلات؟ مما لا شك فيه أن الأطعمة تختلف وتتعدد بحسب المطابخ العربية والغربية وتتنوع طرق طهي الطعام من بلد إلى آخر فقد نجد بعض أصناف الطعام متشابهة بين دولة وأخرى إلا أننا سنلاحظ فرقًا شاسعًا في تسميات الأطباق. نقدم لكم فيما يلي أغرب أسماء الأكلات العربية.

مفشش في حجر أمه

إنها من أشهر الأكلات التقليدية في الجزائر والمفشش باللهجة الجزائرية معناها المدلل، وهي مكونة من بيض مسلوق يتوسطه كرة من اللحم.

المفطح

ينضم طبق المفطح السعودي إلى الأسماء الغريبة، وهو يحضر من لحم الخروف أو من الدجاج، بعدما يتم وضع البهارات الخاصة ويقدم مع البيض المسلوق والأرز البسمتي.

المكمورة

يعتبر طبق المكمورة من أشهر الأكلات الأردنية التقليدية، وكلمة المكمورة تعني المدفونة. ولتحضير هذا الطبق علينا سلق الدجاج مع كمية وفيرة من البصل، وتغطيته بطبقة من العجين.

الشلولو

هي أكلة مصرية تقليدية تتكون من ملوخية جافة، ثوم وليمون فقط، وهي وجبة سريعة تعد من دون فرن أو غاز وتحضر في أقل من 5 دقائق.

إعداد الطعام
إعداد الطعام

حراق إصبعو

تختلف الروايات حول تسمية هذا الطبق، الذي يتكون من العدس، البصل، الثوم، التمر الهندي، الرمان ودبس الرمان بالإضافة إلى قطع من الخبز المحمص.

شيخ المحشي

قد تعود تسمية هذا الطبق بكلمة شيخ لتمييزه عن مختلف أنواع المحاشي، ويتكون الطبق من الكوسا المقلية المحشوة باللحمة المفرومة والبهارات ويطبخ باللبن، وهو شبيه لطبق الأبلما اللبناني.

شيش برك

تخبر الروايات أنّ الشيش برك أو الباشا وعساكره طبق انتقل إلى بلاد الشام خلال الإحتلال العثماني فحافظ عليه السوريون وطوّروه واشتهروا به، قبل أن يصبح معروفًا في معظم الدول العربية. أما أسرع طريقة لتحضير الشيش برك هي بإضافة حبيبات العجين المحشوة باللحمة إلى اللبن ثم يضاف إليها الثوم والكزبرة.


مواضيع ذات صلة

التفاح كنز صحي هدية من الطبيعة

البامية مسموحة أم ممنوعة لمرضى القولون العصبي؟

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

هل العدس يسبب الغازات والنفخة ومشاكل في القولون؟

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

سيبقى الموز طازجًا لمدة 26 يومًا بفضل هذه النصيحة الرائعة

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

وجبات عشاء سهلة وسريعة واقتصادية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية