أشكال معجنات سهلة لرمضان

نقدم لكم في هذا المقال من أطيب طبخة أشكال معجنات سهلة لرمضان يمكنكم تحضيرها من اليوم وتفريزها لتكون جاهزة عند الحاجة إليها.

ias

مع اقتراب حلول شهر رمضان الكريم نبدأ بتحضير مجموعة من الوصفات التي يمكننا تقديمها كمقبلات على الإفطار أو السحور، مثل المعجنات على أنواعها، إليكم فيما يلي طريقة عمل معجنات سريعة بأشكال سهلة يمكنكم تحضيرها بأقل وقت ممكن.

معجنات الضفيرة

لعمل هذا الشكل علينا قسم العجينة إلى قسمين، قسم يتم مده في الصينية والقسم الآخر يقطع إلى 3 مستطيلات طويلة تثبت هذه القطع الثلاثة في نقطة معينة على محيط الصينية ومن ثم نلفها ونطويها نحو الوسط لعمل ضفيرة ونكرر الأمر على كامل محيط الصينية.

أشكال معجنات
أشكال معجنات

العجينة المتشابكة

نقسم العجينة إلى قسمين، ثم نرق القسم الأكبر ونمده في صينية ومن ثم نضع الحشوة. نمد القسم المتبقي من العجينة إلى أن نحصل على سماكة مناسبة عندها يتم تقطيعه إلى مستطيلات متساوية العرض.

العجينة بشكل الكيس

نفرد العجينة ثم نقطعها على شكل دوائر متساوية. نضع الحشوة داخل كل قسم ثم نلفها على شكل كيس بواسطة عجينة مقطعة بشكل طويل ورفيع يتم استخدامها كخيط لربط العجينة.

العجينة بشكل الزهرة

نمد العجينة ونرقها بشكل جيد كالمعتاد. نقطع العجينة إلى دوائر متساوية الحجم، نضع الحشوة في مركز كل دائرة ومن ثم نغلق عدة أطراف منها نحو الوسط ونثبتها.


مواضيع ذات صلة

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية