أشهر أسواق السمك المركزية في السعودية

ألقوا نظرة على أشهر أسواق السمك المركزية في السعودية، والموزعة في مدن ومناطق المملكة، والتي ستتمكنون من خلالها شراء المنتجات البحرية بأنواعها.

ias

توجد في المملكة العديد من أسواق السمك المركزية، التي تبيع مختلف أنواع الأسماك الطازجة بشكل يومي، والتي يجتمع فيها تجار وباعة الأسماك والصيادين لبيع منتجاتهم للمستهلكين، وبهذا الخصوص تعرفوا أيضًا على أغلى أنواع السمك حول العالم.

أسماك طازجة بسعر ممتاز

يستمتع عُشاق المأكولات البحرية بانتقاء أنواع مختلفة من خيرات البحر الطازجة من الأسواق المركزية للأسماك، وذلك لإعداد وجبة غنية بأوميجا 3 والفسفور، وبدون أدنى شك ستكون التكلفة المادية أوفر بكثير من تناول هذه المأكولات البحرية في المطاعم، عوضًا عن الكمية الوفيرة التي يمكنكم الاستمتاع بها، ولكن في حال رغبتم بتناول هذه المأكولات في المطعم فيمكنكم الاطلاع على 5 مطاعم سمك في الرياض لمحبي المأكولات البحرية.

سوق السمك المركزي في جدة

حينما نتحدث عن الأسماك والمأكولات البحرية في المملكة فلا بد لنا من التركيز بشكل خاص على السوق المركزي في عروس البحر الأحمر مدينة جدة، والذي يُسمى بالمصطلح العاميّ “البنقلة”، حيث يتمتع زائري هذا السوق بتجربة فريدة تستدعي الاستيقاظ من ساعات الفجر الأولى لانتقاء مختلف أنواع المأكولات البحرية الطازجة من بين أكثر من 100 دكان، والاستمتاع بتجربة التنافس والمفاصلة بالأسعار في وسط أجواء مليئة بالحيوية.

سوق السمك المركزي في مكة

يعتبر سوق الأسماك المركزي في مكة المكرمة من الوجهات الشهيرة لشراء مختلف أنواع الأسماك الطازجة من : البلطي، والهامور، والبوري، والقاروص، والسردين، والجنبري، والحبار، والدنيس، وغيرها من الأنواع المختلفة، ويتوفر أماكن مخصصة لتقديم خدمة تنظيف وتقشير وتقطيع السمك، إضافة إلى طهيه واستلامه جاهزا للأكل.

سوق السمك المركزي في الدمام

يوجد في مدينة الدمام أيضًا سوق مركزي خاص ببيع الأسماك الطازجة، والذي يوفر كافة النوعيات بأسعار منافسة، ويمكنكم الإشراف بأنفسكم على إختيار الوزن والحجم بالسعر الذي يناسبكم، كما يجب التنويه أنه يتم بإستمرار في جميع الأسواق المركزية التفتيش من الجهات الحكومية على النظافة ويتم الرقابة أيضًا على الأسعار.

سوق الشمال المركزي للأسماك في الرياض

رغم أن مدينة الرياض ليست قريبة أبدًا من البحر إلا أن الاستزراع السمكي يوفر أسماك بنوعيات مختلفة في سوقين رئيسين هما: سوق السمك المركزي شمال الرياض، وسوق المربع، ويكثر الطلب على الأسماك خصوصًا أيام نهاية الأسبوع، وخصوصًا على نوعيات: الكنعد، والشعور، والعنبر، وسلطان إبراهيم، والناجل، وبلا شك الروبيان.

ختامًا وبحديثنا عن الأسماك إليكم أشهى صوصات السمك لتحضيرها بوقت وجهد وأقل


مواضيع ذات صلة

كريمة الموز في المقلاة الهوائية:طريقة مختلفة لتحضير حلوى بالفاكهة

كيفية السيطرة على القلق والتوتر بواسطة نظامكم الغذائي

قائمة بأبرز المطاعم السحابية في جدة

4 تغييرات غذائية بسيطة تطيل العمر

ضرر تناول الحليب مع البيض: حقيقة أم خرافة؟

أفكار فطور الكيتو مناسبة ولذيذة لا تفوتوها

حقائق مدهشة: هل البقدونس مفيد للكلى أم أنه مضر؟

هل الشاي الاخضر ينحف؟ حقيقة أم خرافة وأبرز فوائده

وجبات ترفع الحديد تعرفوا على أفضل الخيارات

وعد والده بأنه سيأكل في ماكدونالدز كل يوم من حياته: لقد أكل بالفعل 30 ألف وجبة بيج ماك.

إشتركي بنشرتنا الإخبارية