أضرار شرب النسكافيه بكثرة عديدة ويمكن أن تؤثر على الصحة!

أضرار شرب النسكافيه بكثرة عديدة ويمكن أن تؤثر على الصحة! إنّ الحديث عن أضرار النسكافيه يعتبر من المواضيع الصادمة.

ias

فالنسكافيه مشروب يتمتع بشعبية هائلة في كلّ أنحاء العالم، كونه المشروب المفضّل للكثيرين الذين يبدأون يومهم به، فيتمتعون بتركيز ونشاط كافي يمكّنهم من القيام بكل الأعمال بكفاءة وفاعلية، إليكم أضرار شرب النسكافيه على الريق.

أضرار شرب النسكافيه بكثرة

إنَّ الإكثار من شرب النسكافيه قد يترتّب عنه أضراراً صحية أبرزها:

  • يزيد النسكافيه من مستويات الكورتيزول، وهو هرمون التوتر في الجسم، والإيبينفرين (Epinephrine)، والنورأدرينالين (Noradrenaline)، الأمر الذي قد يجعلكم تشعرون بالتوتر والعصبية طوال اليوم.
  • أضرار النسكافيه على القلب: قد يؤدي تناول النسكافيه على الريق وبدون تناول وجبة الإفطار، إلى ارتفاع في ضربات القلب، وكذلك الارتفاع الملحوظ لضغط الدم.
  • كشفت دراسة فرنسية أنَّ تناول القهوة سريعة التحضير بمعدل كوبين يوميًا، يجعل الجسم يتخلّص من الحديد النافع الذي يحتاج إليه، وهذا بدوره يؤدي إلى الإصابة بفقر الدم بمرحلته الثانية.
  • بسبب وجود حبيبات القهوة التي تمّ تحميصها بشدة في النسكافيه، فتناولها على الريق أو خلال اليوم بشكل مبالغ فيه، يؤدي إلى تعرّض المثانة إلى السرطان من الدرجة الثالثة.
  • من الأضرار البارزة التي يتسبّب فيها تناول القهوة سريعة التحضير على الريق، أنها تطرد نسبة كبيرة من سوائل الجسم إلى خارجه، وهذا يؤدي إلى إصابة الجسم بالجفاف، فكلّ مَن يتناول طريقة عمل النسكافيه قبل تناول وجبة الإفطار يتبول أكثر من النسبة المعتادة والطبيعية.
شرب النسكافيه
شرب النسكافيه
  • أوضحت الدراسات العلمية أنّ المعدة تحتوي أحماضاً طبيعية تقوم كلّ صباح بافرازها، لأنها تساعد المعدة على عملية الهضم طبيعيًا، وفي حال تناول النسكافيه على معدة فارغة، فهذه الأحماض تكون أكثر قسوة على جدارها، ممّا يتسبّب في قرحة المعدة.
  • يحتوي النسكافيه مواد تضر بصحة الإنسان، أهمها على الإطلاق مادة الأكريلاميد، وهي إحدى المواد الكيميائية، الناتجة عن ارتفاع نسبة التحميص لحبيبات البن، خلال عملية تصنيع حلى النسكافيه، وهذه المادة تتسبّب في تلف العناصر الغذائية المتجهة إلى العظام، لكي تمنحها القوة والصمود مع تقدم العمر.


مواضيع ذات صلة

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟ وما هو دورها في فقدان الوزن؟

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

البامية والقولون: إضطرابات في الجهاز الهضمي

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية