أنواع لحم البقر الأشهر حول العالم

تعرفوا معنا على أنواع لحم البقر الأشهر حول العالم . تتعدّد أنواع لحم البقر حول العالم تبعاً لأنواعها في كلّ دولة. وتشتهر اليابان وأستراليا بأجود أنواع لحوم البقر حول العالم، بحيث تُعتبر الأطباق المعدّة من هذه اللحوم من الأشهى والأغلى سعراً على الإطلاق.

ias

تُعد شرائح اللحم المشوي من أغلى قطع اللحوم التي يمكن أن تحصلوا عليها في المطاعم، لكن ماذا عن لحم الواغيو الياباني؟ إنه أغلى قطع اللحم في العالم على الإطلاق، ويتراوح سعر الرطل الواحد ما بين 200 و300 دولار أميركي، بينما يُقدّر سعر البقرة كاملة، بما يصل إلى 30 ألف دولار. الواغيو بمختلف أنواعه، هو من أشهر أنواع لحم البقر، ويوجد الواغيو الياباني والواغيو الأمريكي والواغيو الأسترالي والواغيو التشيلي، وهناك نوع آخر من اللحوم المشهورة المعروفة بلحم بقر كوبيه.

الواغيو الياباني

الواغيو أو البقر الياباني الذي يمتاز لحمه بجودة عالية، يُعدّ من أشهر وأغلى أنواع لحم البقر في العالم، وذلك لأنّ تربية الأبقار هناك تخضع لقوانين وأنظمة صارمة تطبق عليها وعلى النظام الغذائي الذي تتناوله وعلى المكان الذي تربى فيه. ويمكننا تعداد 4 أنواع من البقر الياباني، نذكر منها الأسود الياباني وهو الأكثر انتشاراً. أما بالنسبة لنوع الغذاء الذي تتناوله هذه الأبقار فهو عبارة عن نخالة وشعير وذرة ولذلك تمتاز لحومها بنكهة فريدة ومميزة.

الواغيو الأميركي

هو لحم مشتق من نوع معين من البقر المهجن، حيث يتمّ تهجين بقر الواغيو مع أبقار أنجوس، ويتمّ علفها لمدة لا تزيد عن السنة، عكس الواغيو الياباني. ويتغذى هذا النوع على مجموعة أغذية نباتية، لا توفر لباقي الأبقار في المنطقة. فهذا النظام خاص ببقر الواغيو الأمريكي. ويمكن تناول لحم الواغيو الأمريكي، عن طريق شيّه أو تحميصه أو قليه على النار، أو بطريقة طبخ لحم البقر. ومن الجدير ذكره أنَّ الواغيو الأمريكي يحتوي على كمية أقل من الدهون مقارنة بالواغيو الياباني.

لحم بقر مميز!
لحم بقر مميز!

الواغيو الأسترالي

تأتي لحوم الواغيو الأسترالي، من نوع معين من أبقار الواغيو التي يتمّ تصديرها إلى أستراليا من منطقة تدعى شوغو تاكيدا. ويتم تغذية هذه الأبقار قبل ذبحها بمدة لا تقلّ عن شهرين على مجموعة من الحلويات والكعك المحلى والشوكولاته، الأمر الذي يكسبها نكهة مميزة جداً. وتمتاز هذه اللحوم بغناها بكلّ من الأوميغا 3 والأوميغا 6. ويصل ثمن النصف كيلوغرام من هذه اللحوم الى 300 دولار أمريكي.

لحم بقر كوبيه (Kobe Beef)

يعتبر لحم البقر هذا علامة تجارية بحد ذاته، حيث تقوم الشركة المنتجة له بإنتاج هذا النوع من اللحم عن طريق تربية نوع معين من البقر، أبقار التاجيما، التي قد يصل وزن البقرة الواحدة منها إلى 470 كيلوغرام. ويتمّ تربيتها في مكان واحد في اليابان، في مقاطعة هيوغو، ويجب ألاّ تغادر المقاطعة، حيث يتبعون حمية غذائية للأبقار لمدة لا تقل عن سنتين وضمن ظروف معينة، وتخضع لمراقبة شديدة وذلك لضمان أفضل نوعية من اللحوم. يتميز هذا النوع من اللحوم بقوام ناعم وصلب في نفس الوقت.


مواضيع ذات صلة

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

الأكل الممنوع في الصيام المتقطع: قائمة لمساعدتكم

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

أفضل خلاط عصير فواكه كهربائي في السعودية

متى يتوقف نزول الوزن بعد التكميم؟ وما معدل الوزن المفقود؟

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

قهوة التنحيف بدون رجيم: مفعول سحري في خسارة الوزن

ليس السلمون ولا بذور اليقطين: هذا هو الطعام الذي يمنع فقدان الذاكرة!

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية