3 أدوات لا أتخلى عنها أبداً في مطبخي!

لكلّ منا عاداتها الخاصة في المطبخ، ولكلّ أدواتها المفضلة. في ما يلي، سأحدّثكم عن الأدوات الكهربائية الثلاثة التي لا أتخلى عنها أبداً في مطبخي، وهي أولاً العجانة، ثم محضّر الطعام وأخيراً الخلاط اليدوي.

ias

اجهزة كهربائية للمطبخ من اختياري

العجانة – Kitchen Machine 

رغم ارتفاع سعرها، إلا أنّها الماكينة التي تحتاجها كلّ ربة منزل في مطبخها؛ فهي أكثر فعالية من الخفاقة الكهربائية عند تحضير الكيكات وكريمة التزيين، أو لخفق الميرانغ.
أما بالنسبة لتحضير العجين والخبز، فهي الأداة المثالية، إذ أنّ قوة محرّكها تسمح بعجن المكونات مهما كانت العجينة قاسية.
للعجانة 3 رؤؤس عادة، الخفاقة لخفق الكريمة والميرانغ، المضرب لعجين البسكويت، البان كيك والكيك، وخطاف العجن لتحضير الخبز والفطائر.
عمليّة جداً، أحتفظ بها دوماً على سطح العمل، فوزنها كبير ولا أستطيع نقلها بسهولة.

محضر الطعام –Food processor 

متعدد الاستخدامات: يهرس الطماطم، يطحن البسكويت بسرعة، يجرش المكسرات، يستخدم أيضاً لتحضير اللحم للكبة، ولصنع عجينة التارت… بفضل شفرة التقطيع.
ملحقاته متعدة، بدءاً بقطاعة الخضار، وتستخدم لتقطيع البطاطس، الكوسا، الخيار إلى دوائر رقيقة جداً. هذه الدوائر مثالية لتحضير الغراتان، وخصوصاً غراتان البطاطس مع صلصة البشاميل، او لفرم الملفوف لسلطة الكولسلو أيضاً. كذلك، يمكن استخدام المبشرة لبشر الجبن والجزر… وأنا أستخدمها دوماً في تحضير كيك الجزر، لأنها توفّر وقت وعناء بشر كمية كبيرة من الجزر يدوياً.

الخلاط اليدوي – Hand Blender 

لا غنى عن هذا الخلاط في هرس الشوربات أو الخضار كالبطاطس مثلاً لتحضير البوريه. كذلك، سوف يفيدك لهرس الفواكه لتحضير الميلك شيك ومشروبات أخرى.
حجمه صغير، لذا أحتفظ به دوماً في الدرج ليكون في متناول يدي عندما أحتاجه. لكن، من الضروري التنبيه إلى أن لا بديل عن الخلاط العادي عند تحضير كميات كبيرة من المشروبات أو الشوربة!

هذه هي الأدوات التي لا أستغني عنها أبداً في مطبخي. ماذا عنك؟ هل تستخدمين هذه الأدوات؟ وهل لديك أدوات أخرى تفضلينها؟ شاركينا أفكارك في خانة التعليقات 🙂


مواضيع ذات صلة

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

طريقة زراعة الفلفل الأسود في المنزل خطوة بخطوة

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

انواع المربى أشهر الوصفات

هل يمكننا تناول بذور الشيا كل يوم؟

خسارة الوزن وحرق الدهون .. 5 أسرار صحية في عصير الأناناس

لماذا تناول الحلويات يسبب الشعور بالعطش؟

أكلات لمرضى جرثومة المعدة للتخلص من أعراضها المزعجة

الحساء الساخن خلال رمضان.. خيار صحي ولكن!

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية