تجنبي هذه الأخطاء خلال اتباع حميتك الغذائية!

أين أصبحت في الخطوات الصحية للعام الجديد؟ هل اتبعتها وبدأت بخسارة الكيلوغرامات الزائدة؟ إذا كنت من الأشخاص الذين بدأوا في الشهر الأول من السنة باتباع حمية غذائية بطريقة جدية، فلا بد أن تعيدي النظر في بعض الأمور التي تقومين بها وتتجنبي هذه الأخطاء الأربعة الأكثر شيوعاً، وذلك بحسب أخصائية التغذية الشهيرة جاكي لينش في مقال نشر حديثاً في صحيفة الديلي ميل البريطانية.

ias

1- تفويت الوجبات  إن تفويت إحدى الوجبات الثلاث قد يؤدي إلى انخفاض في نسبة هورمون الليبتين المسؤول عن ضبط الشهية وعند انخفاضه تصل إشارات إلى الدماغ وتحفز الشهية. هذا الأمر سيجعلك تتناولين كميات كبيرة من الطعام في الوجبات اللاحقة، لذا تجنبي هذا الخطاً من خلال تناول 3 وجبات بانتظام في النهار.

2- تناول وجبة كبيرة  عندمت تتبعين حمية غذائية يجب عليك قياس الوجبات التي تتناولنيها، فالبعض يميل إلى الاكثار من كمية الطعام في طبقه ما يؤدي إلى زيادة في الوزن. خذي وقتك للتأكد أن كمية الطعام كافية وصحيحة بحسب الحمية الغذائية التي تتبعينها.

3- عدم الانتباه إلى كمية السكر  صحيح أن الفواكه المجففة، العصائر الطبيعية والعسل هي أطعمة غنية بالمواد الغذائية إلا أنها تحتوي على كمية كبيرة من السكر! تجنبيها أو تناوليها باعتدال بحسب الكميات المحددة في حميتك الغذائية. استبدليها بالفواكه الطبيعية، صحيح أنها هي أيضاً تحتوي على كمية كبيرة من السكر إلا أن الألياف التي تحتويها تعدل كمية السكر المستهلكة.

4- التخلي عن تناول الدهون  يعتقد البعض تناول الأطعمة قليلة الدسم سيساعدهم في خسارة الوزن إلا أن هذا الأمر غير صحيح، الدهون أساسية في النظام الغذائي الصحي، فهي تساعد على توازن الهورمونات في الجسم وامتصاص الفيتامينات. للمزيد حول هذه النقطة، اقرأي على موقعنا: تناول الاطعمة كاملة الدسم لن يزيد من وزنك!


مواضيع ذات صلة

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

انواع المربى أشهر الوصفات

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية