تناول الاطعمة كاملة الدسم لن يزيد من وزنك!

هل تتبعين حمية غذائية قائمة على منتجات قليلة الدسم؟ انتبهي سيدتي فبحسب آخر الدراسات التي صدرت عن المنتدى الوطني للسمنة في بريطانيا فإن هذه المنتجات لن تخسرك الكيلوغرامات الزائدة كما تطمحين اليه بل ستؤدي إلى زيادة في الوزن!

ias

دعا هذا المنتدى بالتعاون مع تعاونية الصحة العامة في بريطانيا الهيئات الصحية العامة الرئيسية وشركات المواد الغذائية العالمية إلى القيام بإصلاح جذري في الأنظمة الصحية الغذائية المتبعة حالياً.

وجاء في التفاصيل ان تناول الأطعمة قليلة الدسم والوجبات الصغيرة خلال النهار يؤدي إلى السمنة، لذا من المفضل العودة إلى تناول أطعمة كاملة الدسم وغنية بالدهون المشبعة مثل اللحم، السمك، مشتقات الحليب، البيض، المكسرات والأفوكادو. فعلى عكس ما تعتقدين، إن الأطعمة التي تحتوي على دهون لن تؤدي إلى زيادة في الوزن!

أحدثت هذه الدراسات الكثير من الجدل في صفوف العلماء وهي تؤكد أن الدهون المشبعة لا تؤدي إلى أمراض القلب، فمشتقات الحليب كاملة الدسم مثل الحليب، اللبن والجبن تحمي القلب. وهي تنصح بتجنب شراء المنتجات اللايت، قليلة الدسم وقليلة الكوليسترول خاصة لمرضى السكري.

إضافة إلى ذلك، يشير التقرير أن اتباع نظام غذائي قليل بالكربوهيدات المكررة وغني بالدهون الصحية يمنع زيادة الوزن ويؤدي إلى خسارة الكيلوغرامات الزائدة والأهم أنه يخفف الإصابة بأمراض القلب. ويؤكد أن تناول مشتقات الحليب كاملة الدسم تخفف من الاصابة بالسمنة.


مواضيع ذات صلة

قهوة لاتيه اليقطين ترفع مبيعات ستاربكس بشكل هائل!

ما هي فوائد الحصرم الغذائية؟

اشهر وصفات الحلويات الهندية

هل من الممكن ازالة بقع الصدأ باستخدام عصير الليمون والملح؟

اكلات بسيطة غير مكلفة مؤلفة من 4 مكونات فقط لا غير

أفضل طريقتان لقلي الباذنجان دون أن يشرب زيت

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

الروماتيزم: طرق طبيعية لعلاجه قد تغنيكم عن الدواء

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

فوائد مشروب الزعتر وطرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية