5 أكلات سهلة وسريعة لتعويض نقص الفيتامين د

يُعد الفيتامين د من أهم العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم حتى يقوم بكل وظائفه بشكلٍ صحيحٍ. لكن يعاني نسبة كبيرة من سكان البلدان العربية من نقص الفيتامين د، على الرغم من الساعات الطويلة التي نرى فيها الشمس يوميًا. إذا كنت تعانين من هذه المشكلة، أم تريدين تفاديها، إليك من أطيب طبخة 5 أكلات سهلة وسريعة وغنية بالفيتامين D.

ias

1- السلمون المشوي

وصفات اكلات غنية بالحديد

تحتوي الأسماك الدهنية على نسبةٍ عالية من الفيتامين د، وخاصةً السلمون. إليك طريقة تحضير السلمون المشوي بالفرن بخلطة الصويا. قدّمي هذا الطبق مع الخضار السوتيه والقليل من الأرز البني.

2- كاسة شوفان بالحليب 

وجبات فطور للاطفال

ابدئي نهارك بكاسة من الشوفان الممتاز للصحة والذي يساعدك أيضًا على التخلص من الكيلوغرامات الزائدة. حضّريه على طريقتنا السهلة والسريعة وأضيفي الفاكهة المفضلة لديك والمكسرات النيئة والقليل من العسل.

3- عجة بيض مع الفطر

اكلات فيها فيتامين د

تخاف الكثير من السيدات من صفار البيض اعتقادًا أنّه يسبب الكوليسترول، لكن أثبت الطب أنّ هذا المعتقد خاطئ جدًا. يُعد صفار البيض من أهم مصادر الفيتامين د، بالإضافة إلى الفطر الطازج، لذلك حضري عجة بيض مع الفطر لوجبةٍ مميزة.

4- سلطة التونة بالذرة

اكلات فيها فيتامين د

مثل السلمون، تحتوي التونة المعلبة أم الطازجة على نسبة مهمة من الفيتامين د، بالإضافة إلى دهونٍ صحية أخرى تعطيها فوائد مميزة. حضري سلطة التونة بالذرة المنعشة لوجبة متوازنة ومتكاملة.

5- شوربة الفطر بالكريمة

اكلات فيها فيتامين د

افتتحي سفرتك بطريقةٍ شهية وصحية وقدمي شوربة الفطر بالكريمة السهلة والسريعة. يمكنك أن تضيفي بعض شرائح اللحم أو الدجاج لوجبةٍ كاملة.


مواضيع ذات صلة

هل يمكننا تناول بذور الشيا كل يوم؟

لصحة الدماغ: نختار نظام غذائي نباتي أم غني باللحوم؟

أكلات لمرضى جرثومة المعدة للتخلص من أعراضها المزعجة

أضرار حليب جوز الهند على الجهاز الهضمي وتسببه بزيادة الوزن

العنب الأحمر والأخضر: فوائد مهمة في تحسين ضغط الدم ومكافحة الأورام

انواع المربى أشهر الوصفات

معلومة مهمة.. علاقة مطحون بزر التمر في معالجة الأكزيما

مطاعم للإفطار في مدينة جدة بميزانية بسيطة أقل من 100 ريال!

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

الحساء الساخن خلال رمضان.. خيار صحي ولكن!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية