مأكولات لذيذة لا تحتوي الكثير من السعرات الحرارية

يعتقد الكثير من الأشخاص أن الأكل الصحي ليس لذيذاً. سنقدم لكم من موقع أطيب طبخة اكل قليل السعرات الحرارية وطعمه لذيذ جداً. 

ias

يمكن أن تساعد المأكولات التي لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية على الشعور بالشبع في حال قمتم بإضافتها الى أطباقكم.

البعض منها يحتوي أقل من 200 كالوريز

  • الزبادي اليوناني: الزبادي اليوناني هو مصدر جيد للبروتين يمكن إدخاله إلى أي نظام غذائي مغذي. يحتوي كوب واحد من الزبادي حوالي 150 سعرة حرارية و 25 غرامًا من البروتين. تساعد كمية البروتين الموجودة في الزبادي في تقليل الجوع وزيادة الشعور بالامتلاء.
  • الشوفان: يمكن أن يكون الشوفان إضافة ممتازة لنظامكم الغذائي اليومي. إضافةً الى كونه منخفض بالسعرات الحرارية فإن الشوفان يحتوي أيضًا نسبة عالية من البروتين والألياف ، والتي يمكن أن تساعدكم على الشعور بالشبع. يحتوي نصف كوب من الشوفان الجاف 154 سعرة حرارية فقط إضافةً الى 5 غرامات من البروتين و 4 غرامات من الألياف.
  • الشمندر: من الخضروات المغذية جداً، يعتبر الشمندر مصدر جيد للعناصر الغذائية مثل حمض الفوليك والمنغنيز، بالإضافة الى ذلك يحتوي مغذيات نباتية مثل البيتالين والمركبات الفينولية ، والتي قد يكون لها خصائص تعزز صحة القلب. يحتوي كوب واحد من الشمندر المطبوخ 74 سعرة حرارية فقط. يمكن تناول الشمندر بدون أي إضافة، كما يمكن تناوله مع السلطات أو يمكن إضافته للحمص بالطحينة.
  • الفطر: يُستخدم الكثير من الأشخاص الفطر كبديل أساسي للحوم في الكثير من الأطباق. لا يعتبر الفطر نوع من الخضروات. يحتوي الفطر على العديد من العناصر الغذائية الهامة مثل فيتامينات ب والسيلينيوم ، ويوفر حوالي 44 سعرة حرارية لكل كوب أي لكل 156 غرامًا.
  • الفشار: بفضل محتواه العالي من الألياف، يعتبر الفشار من أكثر الوجبات الخفيفة المنخفضة بالسعرات الحرارية . يحتوي كل كوب من الفشار 31 سعرة حرارية فقط بالإضافة الى 1.2 غراماً من الألياف الغذائية

برأي برناديت: إذا كنتم ممن يعتقدون أن الأكل الصحي الذي يحتوي نسبة منخفضة من السعرات الحرارية ليس لذيذاً فقد تغيّر لكم هذه المعلومات إعتقادكم وقد تغّير لكم نظامكم الغذائي أيضاً.


مواضيع ذات صلة

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

انواع المربى أشهر الوصفات

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية