السبب الحقيقي وراء عدم نجاح الفطائر، تجنبيه!

هل قررت تجهيز وصفة فطائر في المنزل ولم تنجح؟ هل تتسألين ما هو السبب وراء عدم نجاح الفطائر المصنوعة في المنزل؟ إليك الاجابة من موقعنا.

ias

السبب وراء عدم نجاح الفطائر:

  • عدم ترك العجين حتى يرتاح تماماً: من المهم أن تتركي العجين حتى يرتاح تماماً قبل البدء بإستخدامه. هذا الأمر مهم جداً للسماح للمكونات الجافة بتشرب السوائل المضافة الى العجين.
  • إلتصاق العجين عندما تقومين بمدّها: تؤدي الكثير من الأسباب الى إلتصاق العجين عند مدّها. لتفادي هذا الموضوع رشي السطح بالدقيق قبل البدء بمدّ العجين.
  • إستخدام الدقيق المتعدد الأغراض فقط: لن يمنحك الدقيق المتعدد الاستخدام قشرة فطائر خفيفة. للحصول على أفضل نتيجة حاولي خلط الدقيق المتعدد الأغراض مع دقيق المعجنات.
  • إضافة الكثير من السوائل الى حشوة الفطائر: يمكن ان تجعل السوائل الكثيرة في حشوة الفطائر العجينة أكثر ليونة مما يؤثر عليها سلباً عند الخبز. لتفادي هذا الموضوع حاولي تصفية حشوتك قبل إضافتها للعجينة.
  • حرارة الفرن: تُشكل حرارة الفرن ركيزة أساسية في الحصول على معجنات طرية. أولاً عليك أن تحمي الفرن جيداً قبل إدخال المعجنات إليه. إخبزي الفطائر على حرارة 200 درجة مئوية من الجهة السفلية. فإذا كانت الحرارة منخفضة جداً سيؤدي ذلك إلى نشاف الفطائر وعدم نضوجها أما الحرارة العالية فقد تؤدي إلى إحتراق الفطائر قبل أن تنضج.


مواضيع ذات صلة

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

درجة حرارة الفرن للدجاج بالقصدير وطريقة تحضيره

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

إزالة رائحة البصل من الفم بطرق سهلة وبسيطة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية