السعرات الحرارية في 5 أنواع من مصادر البروتين الاساسية!

هل تتساءلون كم سعرة حرارية في مختلف مصادر البروتين؟ ان البروتين من العناصر الغذائية الاساسية التي تساعدنا على بناء الكتل العضلية.

ias

خلال اتباع نظام غذائي صحي سواء للتخلص من الدهون أو لخسارة الوزن ينصح بتناول كمية معينة من البروتين لذلك سنقدم لكم فيما يلي السعرات الحرارية في 5 أنواع من مصادر البروتين الاساسية! ولكن ان كنتم تريدون اكتساب الوزن اليكم كيفية حساب السعرات الحرارية لزيادة الوزن؟

اختاروا النوع الذي تفضلون

  • صدر دجاج: تعتبر صدور الدجاج من أكثر المكونات الصحية التي ينصح بتناولها لخسارة الوزن اذ لا تحتوي صدور الدجاج الدهون كما انها قليلة بالسعرات وتساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة بمجرد تناول كمية قليلة منها. كل 100 غرام من صدور الدجاج يحتوي 23 غرام من البروتين و110 سعرة حرارية.
  • أفخاذ دجاج: ان افخاذ الدجاج تعتبر مناسبة أكثر للقلي كما ان البعض يفضلها على صدور الدجاج لانها طرية أكثر اذ تحتوي أفخاذ الدجاج الدهون. في كل 100 غرام من أفخاذ الدجاج 140 سعرة حرارية و17 غرام من البروتين. طبعًا مقارنةً مع صدور الدجاج كمية البروتين قليلة وعدد سعراتها أكثر.
  • سمك السلمون: لمحبي السمك وثمار البحر يعتبر سمك السلمون الاغنى بالبروتين. يحتوي كل 100 غرام من سمك السلمون 230 سعرة حرارية و26 غرام من البروتين كما ان كل 100 غرام من الجمبري يحتوي 120 سعرة حرارية و23 غرام من البروتين.
  • لحم البقر: ان اللحم البقر هو الاكثر استهلاكًا بين اللحوم الحمراء. يعتبر لحم البقر الاقل احتواءًا للدهون. يتم استخدام لحم البقر للشوي كما للطهي. كل 100 غرام من لحم البقر يحتوي 136 سعرة حرارية و20 غرام من البروتين.
  • البيض: ان البيض مصدر جيد للبروتين ويعتبر من المكونات التي يكثر استخدامها خلال الوجبة الصباحية وذلك عبر تحضير أومليت أو بيض مسلوق أو مقلي. كل حبة بيض تحتوي 78 سعرة حرارية و6.5 غرام من البروتين. ان لوجبة الفطور علاقة مباشرة بسد الشهية وانقاص الوزن.

ولكن هل تعرفون ان مصدر البروتين ليس فقط من اللحوم؟


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية