لقاء مع الشيف هتون الطوخي أول سعودية متخصصة بالمطبخ الإيطالي التقليدي

كان لأطيب طبخة لقاء خاص مع الشيف هتون الطوخي وهي أول سعودية متخصصة بالمطبخ الإيطالي التقليدي. تعرفوا معنا على ابرز المعلومات المتعلقة بالشيف هاتون كما ابرز اسرار المطبخ الايطالي.

ias

أخبرينا عن سر اختيارك للمطبخ الايطالي

تزوجت من عائلة إيطالية والإيطاليين يتقنون الطهي اذ تحضير المأكولات بالطريقة الصحيحة مهم جدًا بالنسبة لهم ما دفعني لاحتراف المطبخ الايطالي. أذكر عندما كنت متزوجة حديثًا و زوجي طلب مني سلق المعكرونة الإسباغيتي فكسرتها إلى نصفين، Mamma Mia ما اثار جنونه وقال لي ما عمره أحد يكسر الباستا عشان لما ياكبها يقدر يلفها بالشوكة و ياكلها.

هل أصول زوجك الايطالية زادت حبك للمطبخ الايطالي؟

أكيد طبعًا، اذ عشت مرحلة إستكشاف لهذا المطبخ العريق و أسراره و أطباقه المتنوعة ولم تكن رحلة سهلة ولازت أتعلم واكتشف تقنيات جديدة ومكونات مختلفة.

هل تفضلين تحضير الحلويات أو الاطباق المالحة؟

الأطباق المالحة لانني أستطيع أن أبدع فيها أكثر.

في فيديو على صفحتك صرحت بان الاطباق الايطالية تحتاج إلى الدقة. هل تفضلين تقديم الاطباق الايطالية التقليدية أو إضافة القليل من لمساتك الخاصة؟

نعم الأطباق تحتاج إلى الدقة خاصةً في طريقة تحضير الأطباق و إختيار المنتجات الإيطالية الصحيحة لكن أحيانًا أحب أن أضيف لمساتي أو أن أسهل المقادير لمتابعيني و اختار منتجات محلية بديلة و متواجدة أكثر بالسوق. مثلا تحضير عجينة فوكاتشا يحتاج وقت تخمير طويل جدًا، لذلك حضرت وصفة فوكاتشا تتخمر و تُتطهى خلال 3 ساعات فقط.

ما هو طبقك الايطالي المفضل؟

سباغيتي كاربونارا Spaghetti Carbonara لأنها جدًا مميزة، كريمية و باللحم المقدد البقري و البارميزان، تشهي.

كيف تنسقين بين العمل، السوشيل ميديا وعائلتك؟

أشعر أني أعمل 24 ساعة إضافية على الـ 24 ساعة في اليوم، ولكن أهم شيء لدي هم أولادي، إذ اعطيهم وقتهم وبعد ذلك أتفرغ للسوشيال ميديا. وعندما يكون هناك أيام تصوير أتاكد انهم جالسين لدى حماتي أو مع أباهم. السوشيال ميديا تأخد جزء كبير من وقتي لأنها تحتاج متابعة مستمرة.

ما هي أول وصفة لك انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي؟

طريقة عمل الباستا الطازجة، و بالذات الملونة تكون خضراء بالسبانخ و الحمراء بالبنجر.

هل هناك أمور مشتركة بين المطبخ السعودي والمطبخ الايطالي؟

الدقة في طريقة إعداد الطبق، و إختيار نوع البروتين المناسب لكل طبخة، مثلًا في الأطباق السعودية يُفضل إستخدام لحم الخروف الحري لإعداد طبق السليق و جرت العادة بإستخدام السمنة الطازجة، اما بالنسبة للأطباق الإيطالية مثلًا يستخدمون لحم العجل لأطباقهم الرئيسية مثل الروستو.

ماذا عن الأمور التي دمجتها بينهما؟

بمناسبة العيد الوطني السعودي دمجت بين النكهات السعودية و طبق إيطالي وهو التيراميسو بالتمر و القهوة السعودي، بحيث أضفت لخليط كريمة الماسكاربون معجون التمر و إستبدلت قهوة الإسبريسو بالقهوة السعودية. طعمها طلع خرافي

· أعطينا سرًّا أساسيًا لنجاح الوصفات الايطالية

إستخدموا المنتجات الطازجة و إتبعوا الوصفة بمحاذيرها، مثلا إستبدلي كريمة الطبخ بالزبدة و البارميزان و ماء سلق المكرونة لتعطيكي قوام كريمي.


مواضيع ذات صلة

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

ما هي فوائد البرغل؟

ما نوع الأرز الأكثر صحة؟

5 فوائد المورينجا على الريق إستفيدوا منها

قهوة التنحيف بدون رجيم: مفعول سحري في خسارة الوزن

أفضل خلاط عصير فواكه كهربائي في السعودية

ما العلاقة بين البروتين وخسارة الوزن؟

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

هل الفاصوليا مسموح في الكيتو؟ وكيف يمكن تناولها؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية