الطهاة يكشفون السر: لن تحتاجوا إلى نقع الفول والحمّص قبل طهيه!

الطهاة يكشفون السر: لن تحتاجوا إلى نقع الفول والحمّص قبل طهيه! لن تضطروا إلى تحضير الفول والحمّص بنفس الطريقة التقليدية إكتشفوا ما هو السرّ.

ias

البقوليات هي مصادر للبروتينات والمواد المغذية الهامة لجسمنا. العنصر الرئيسي هو الفاصوليا السوداء، وهي دواء طبيعي لفقر الدم. ولكن هذا لا يغيّب الحمص وفول الصويا . ولكن لتتمكنوا من تناول هذه الأطعمة المغذية، تحتاجون دائمًا إلى نقع الحبوب لساعات وساعات. يستطيع الطهاة إعداد هذه الأطعمة دون الحاجة إلى الانتظار لساعات، كل ذلك بفضل خدعة عملية.

لم يجب نقع الفول والحمّص؟

الطهاة يكشفون السر: لن تحتاجوا إلى نقع الفول والحمّص قبل طهيه!

هناك أسباب وجيهة لترك الفاصولياء والحمص منقوعة لمدة 12 إلى 24 ساعة. السبب الأول هو نسيج الحبوب. عندما تكون خامًا، فهي صعبة جدًا. الطبخ في قدر الضغط سوف يخففها، ولكن وحده سيستغرق وقتًا أطول. من خلال ترك هذه المكونات في الماء لساعات قبل ذلك، يمكنكم تسريع العملية حتى تتمكنوا من طهي الفول والحمّص بسرعة.

في حين أن الحبوب تحتوي على مواد مغذية، إلا أنها تحتوي أيضًا على مواد تسمى مضادات المغذيات. هذه المواد “تمنع” امتصاص الجسم للعناصر الغذائية من الطعام نفسه. بمعنى آخر، ليس هناك فائدة من الاعتقاد بأنك تقوم بعمل جيد من خلال استهلاك الكثير من البروتينات والحديد والمزيد من الفيتامينات والمعادن إذا لم تتركها تنتقع.

بالإضافة إلى ذلك فإن مضادات المغذيات هي التي تسبب الغازات النموذجية بعد تناول البقوليات. حتى عن طريق النقع والطهي جيدًا، يمكن أن تحدث هذه المشاكل.

ما هي الحيلة لعدم الحاجة إلى نقع الفول والحمص والبقوليات الأخرى؟

يحل سر الطهاة المعضلة، حيث يتمكن من الحصول على نفس التأثير دون الحاجة إلى ترك البقوليات في الماء طوال الليل. تعتبر هذه الحيلة رائعة عندما تقررون إعداد طبق بهذه المكونات على الفور.

السر هو وضع البقوليات في مقلاة بها الكثير من الماء والحرارة. انتظروا حتى يغلي الماء ثم اتركوه لمدة تصل إلى 5 دقائق. بعد مرور هذه المدة، ارفعوه عن النار واتركوه في القدر مع الماء الساخن لمدة ساعة. تعمل هذه العملية بمثابة “طهي مسبق” يحل محل ساعات من النقع في الماء البارد. وبعبارة أخرى، في غضون ساعة ستكون لديكم الحبوب جاهزة. ثم قوموا فقط بتصفية المياه المستخدمة والتخلص منها وطهي الفاصولياء والحمص والفول والعدس وغيرها بشكل طبيعي.

هذا المقال مترجمًا من الموقع التالي https://www.tudogostoso.com

إليكم من موقعنا أيضًَا 4 حيل لطهي البقول والحبوب أسرع!


مواضيع ذات صلة

فوائد بذور الكتان لتنحيف البطن وطرق استعمالها

تجربتي مع المورينجا للسكر: نتائج مذهلة

هل يمكن تناول الشاي الذي انتهت صلاحيته منذ أشهر أو حتى سنوات؟

الزبدة والسكري: فوائد أم أضرار؟

سبب أصوات البطن بدون جوع وطرق التخلص منها

ماكينة تقطيع اللحوم وأبرز الحيل لتقطيع اللحوم بشكل أسهل

أسرع عشبة لإزالة الكرش وصفات طبيعية للتخلّص من الدهون

هل يغير لون صفار البيض من فوائده؟ اكتشفوا ما إذا كان اللون يحدث فرقًا!

اللوز أو الجوز أو الفستق: أي نوع يتمتع بأكبر قدر من الفوائد الصحية حسب العلم؟

هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية