الفرق بين الملح العضوي والملح العادي

الملح أساس أي وصفة. أصبح الملح العضوي أكثر إستخداماً مؤخراً، فما هو الفرق بين الملح العضوي والملح العادي، إليكم الإجابة الدقيقة.

ias

يجزم معظم الأشخاص أن الملح العضوي أو ملح البحر أكثر صحة من الملح العادي أو ملح الطعام، لكنهم في الواقع يشتركون في نفس القيمة الغذائية الأساسية.

ما هو الملح العضوي؟

الفرق بين الملح العضوي والملح العادي

يأتي ملح البحر من مياه البحر المتبخرة. يتم معالجة هذا الملح بشكل ضئيل، لذلك يحتفظ بالمعادن الأساسية. تعتمد المعادن التي يحتويها ملح البحر على سطح الماء الذي تبخر منه. قد يؤثر هذا أيضًا على طعم الملح أو لونه.

ما هو الملح العادي؟

يأتي ملح الطعام العادي من مناجم الملح ويتم معالجته للتخلص من المعادن. يُضاف اليود إلى ملح الطعام وهو عنصر غذائي أساسي يساعد في الحفاظ على صحة الغدة الدرقية. يحتوي ملح الطعام أيضاً مادة مضافة لمنع تكتله.

ما هي الفوائد الصحية للملح الطبيعي والملح العضوي؟ 

ملح الطعام مدعم باليود، وهو عنصر ضروري لصنع هرمون الغدة الدرقية. لا يمكن لجسمكم أن يصنع اليود بمفرده ، لذلك يجب أن يأتي من نظامكم الغذائي. إذا لم تحصلوا على كمية كافية من اليود، فلن ينتج جسمكم ما يكفي من هرمون الغدة الدرقية ويمكن أن تتضخم الغدة الدرقية نتيجة ذلك، مما يؤدي إلى حالة تسمى تضخم الغدة الدرقية. لذلك، يساعد ملح الطعام على منع الإصابة بتضخم الغدة الدرقية.

أما فيما يخص فوائد الملح العضوي، يساعد هذا النوع من الملح في تهدئة تهيج الجلد. يمكن لأملاح البحر التي تحتوي مستويات عالية من المغنيسيوم أن تساعد أيضًا في زيادة الترطيب وتقليل خشونة الجلد لدى الأشخاص ذوي البشرة الجافة.

رغم أن نكهة الملح تعتبر أساسية في أي وصفة لكن من المهم التنبه أنه يجب الحد من الملح من أي نوع كان في نظامكم الغذائي لأنه يحتوي الصوديوم. بالنسبة لبعض الأشخاص، يمكن للصوديوم أن يرفع ضغط الدم لأنه يحتفظ بالسوائل الزائدة في الجسم. محتوى الصوديوم في ملح البحر وملح الطعام متطابق.


مواضيع ذات صلة

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

انواع المربى أشهر الوصفات

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

إشتركي بنشرتنا الإخبارية