أماكن تراكم الدهون في جسمك والأمراض التي تخبئها

نجد خلايا الدهون في كل أنحاء الجسم. هي أساسية لتوليد الطاقة ولا يمكن العيش من دونها. لكن عندما يزداد وزننا، تزداد نسبة الدهون في الجسم وتتخطى المعدل الصحي. وتختلف طريقة توزيع الدهون بين شخصٍ وآخر، فأحيانًا نجد أنّ الدهون تتجمع حول البطن عند سيدة بينما تتجمع في الأفخاذ عند سيدة أخرى. وليست كل الدهون متشابهة، بل تختلف بحسب موقعها حيث إنّ تجمّع الدهون في أعضاء معينة تسبب خطر على الصحة أكثر من الأماكن الأخرى.

ias
  • منطقة البطن: إنّ الدهون المتراكمة حول منطقة البطن هي أخطر أنواع الدهون وتشكل تهديد كبير للصحة. عندما تصل خلايا الدهون إلى سعتها القصوى، تبحث عن أماكن جديدة لتخزين الدهون وتوزعها بين الأعضاء الموجودة في هذه المنطقة أي الكبد والعضلات. تزيد هذه الدهون من خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني والجلطات والأمراض القلبية وتؤثر على عمل الأعضاء المحيطة. إليك طريقة التخلص من دهون البطن.
  • الأوراك والذراع: الدهون في هذه المنطقة سطحية وغير خطيرة، لكن من الأفضل عدم السماح لها بالتراكم لأنها تؤدي إلى الترهلات والسيلوليت. وكلما تراكمت أكثر، تزداد صحتك سوءًا بسبب تغيرات الهرمونات التي تؤثر على عمل كل أعضاء الجسم. لا تفرحي إذا كنت تتمتعين ببطنٍ مسطّح لكنك تخزنين الدهون في أماكن أخرى، ويجب أن تتبعي نظامًا غذائيًا متوازنًا لتحمي نفسك من الأمراض.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: هذه هي الطريقة المثالية لخسارة الوزن بحسب شكل جسمك!


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف: أكثر التجارب نجاحاً

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

هل القولون يسبب انتفاخ البطن بعد الأكل؟ وهل هناك أسباب أخرى؟

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

بديل الأرز في الكيتو: تعرفوا على أبرز الخيارات

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

إشتركي بنشرتنا الإخبارية