8 طرق مبتكرة للتخلص من دهون البطن

تعتبر الدهون المكّدسة في البطن الأصعب لناحية التخلّص منها، إذ إنها تُشكل مُعاناة لكل امرأة، لذا سنعرض لكِ في ما يلي طرقًا مبتكرة وفعّالة للتخلّص من هذه الدهون الصعبة:

ias

التخلص من دهون البطن

إبدئي يومك مع عصير الليمون وهو واحد من أفضل العلاجات للقضاء على الدهون في البطن، أضيفي الليمون في كوب من الماء الدافئ ثم زيدي بعض الملح. استمرّي بشرب هذه الخلطة يومياً الى أن تتخلصي نهائياً من الكرش.

كما عليكِ الابتعاد عن تناول الأرز الأبيض واستبداله بمنتجات القمح المختلفة كالأرز الأسمر، الخبز الأسمر والحبوب الكاملة والشوفان والكينوا… لتجعليها جزءاً من نظامك الغذائي.

ولا تنسيّ أن تتجنّبي المواد السكرية أي إبتعدي عن الحلويات، والمشروبات المحلاّة والأطعمة الغنية بالزيوت، لأن من شأن هذه الأطعة زيادة الدهون في أنحاء عدة من الجسم مثل البطن والفخذين.

واشربي الكثير من الماء إذا كنت ترغبين في التخلّص من بطنك، لأن شرب كمية كافية من المياه يومياً ولفتراتٍ منتظمة يساعد على زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك ويزيل السموم من الجسم.

إقرأي أيضاً: هذا ما عليك فعله بعد تناول وجبة دسمة لخسارة الدهون الزائدة!    كما ننصحكِ بأكل الثوم، لأن كل 2 أو 3 فصوص من الثوم كل صباح، إضافةً الى شرب كوب من الماء والليمون بعدها، يعتبر علاجاً مضاعفاً لعملية فقدان الوزن ويُسهّل عمل الدورة الدموية.

وتجنّبي أيضاً الطعام المعلّب لأنه يزيد من دهون البطن، فمن المستحسن تناول المأكولات النباتية بدلاً من اللحوم الدهنية.

كما أن حصولك على وجبة من الفواكه والخضروات يوميًا في الصباح والمساء، يُسهم في تأمين مضادّات الأكسدة والمعادن والفيتامينات اللازمة لجسمك.

أما في ما يخص التوابل، فاستخدمي القرفة، الزنجبيل والفلفل الأسود في الطبخ لأنها صحية وتساعد على مقاومة الأنسولين وخفض مستويات السكر في الدم.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

حيلة خطيرة لحفظ الافوكادو على تيك توك يجب تجنبها

اكلات تحسن المزاج بعد الانفصال

تنظيف جدران البيت من الاوساخ بمكونين من مطبخكم

جدول لدايت سهل وسريع ومضمون

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

اسهل طريقة لحفظ الطعام بالتجميد

تعرفوا على بديل الحليب المبخر

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية