متى تنتهي مدة صلاحية القهوة؟

اذا كنت تخزنين بعضاً من حبوب القهوة في خزانة المؤن الخاصة بك، فلا بد أنك قد تتسألين عن مدة صلاحية القهوة. هل يمكن للقهوة أن تفسد؟ هل من الآمن استهلاكها بعد تجاوز مدة صلاحيتها؟ اكتشفي الإجابة فيما يلي.

ias

متى تنتهي مدة صلاحية القهوة؟

جميع أنواع القهوة، سواء كانت حبوبها كاملة أو مطحونة، ستنتهي صلاحيتها في النهاية. هناك العديد من العوامل التي قد تؤدي إلى تلف القهوة قبل تاريخ انتهاء الصلاحية. تتضمن هذه العوامل شكل القهوة وكيفية تحميصها وكيفية تخزينها. تتكون القهوة عادةً من العديد من المركبات القابلة للتحلل والتي تبدأ في التفتت بمرور الوقت. عندما تتحلل هذه المركبات والجزيئات كيميائيًا، هذا الامر يؤدي إلى تغيير جودة ونكهة القهوة بشكل عام. غالباً ما يكون تاريخ صلاحية حبوب القهوة المحمصة يدوم لمدة عام تقريباً. بعد التحميص، تُعبأ القهوة في أكياس محكمة الإغلاق تحتوي على النيتروجين من أجل الحفاظ على نضارتها. مع ذلك، بمجرد فتح الكيس، ستبدأ القهوة في التحلل ببطء بسبب تعرضها للأكسجين والرطوبة والجو الخارجي. اذا كنت ترغبين بشرب القهوة وكانت رائحتها غريبة بعض الشيء فهذا يعني أن نكهة القهوة قد اختفت في الغالب وقد حان الوقت للتخلص منها.

ما هي أفضل طريقة لحفظ القهوة من التلف؟

إذا تم حفظ القهوة بشكل صحيح، يمكن أن تبقى في الواقع لفترة طويلة بعد تاريخ انتهاء صلاحيتها المدوّن على الكيس، خاصةً إذا لم يتم فتحها. من أجل حماية نكهة قهوتك بشكل أفضل، احفظيها في حاوية محكمة الإغلاق في مكان بارد ومظلم وخالٍ من الرطوبة.


مواضيع ذات صلة

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

إليكم مقاس طاولات الطعام بالتنسيق مع عدد الكراسي

متى يتوقف نزول الوزن بعد التكميم؟ وما معدل الوزن المفقود؟

قهوة التنحيف بدون رجيم: مفعول سحري في خسارة الوزن

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

ما هو الأكل الممنوع مع حبوب الحديد؟ تجنّبوا تناوله

هل الفاصوليا مسموح في الكيتو؟ وكيف يمكن تناولها؟

هل الذرة تسمن؟ وما علاقتها بالرجيم؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية