انطلاق فعاليات مهرجان العلا للتمور تحت شعار "ذوق فخرنا"

سيشهد عشاق التمور انطلاق فعاليات مهرجان العُلا للتمور تحت شعار “ذوق فخرنا” والذي تنظمه الهيئة الملكية لمحافظة العلا يومي الجمعة والسبت بداية من 8 سبتمبر.

ias

ستستمر هذه الفعالية المقامة بنسختها الرابعة حتى 11 نوفمبر المُقبل، حيث يعتبر هذا المهرجان بوابة لتسويق منتجات العُلا، وتسليط الضوء على دور المملكة الريادي لتصبح واحدة من أكبر مصادر التمور في العالم، وتعتبر التمور واحدة من أكثر الأطعمة المستهلكة في السعودية.

تسليط الضوء على منتجات تمور العلا

تعتبر محافظة العُلا واحدة من المناطق التي تشتهر بشكل كبير في زراعة وإنتاج التمور والتجارة بها في المملكة، لذا سيتم من خلال المهرجان تحفيز تنافس تمور العلا في مختلف الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية، وتسليط الضوء على الأنواع الشهيرة بها مثل: البرني، والحلوة، والمجدول، والمبروم، ولكم بهذه المناسبة أن تتعرفوا على فوائد التمر السكري الصحية للجسم.

وسيكون المهرجان بنسخته الرابعة فرصة للمزارعين المحليين لتسويق منتجاتهم من التمور المتميزة والمتنوعة، وستحضن فعاليات المهرجان مزاد تجاري سيُقام من 8 سبتمبر وحتى 28 أكتوبر المُقبل ، كما ستخصص الفترة المسائية لإقامة سوق التمور المتواجد في “سوق المنشية” والذي سيبدأ من 13 أكتوبر حتى 11 نوفمبر ، وسيتمكن الزوار من خلاله لقاء المزارعين والأسر المنتجة وتناول المأكولات المصنوعة من مختلف أنواع التمور وأجودها.

وعلى هامش فعاليات المهرجان ستقام عدد من الدورات وورش العمل لرفع خبرة المزارعين، الذين يمكنهم التسجيل عبر منصة ” علامة التمور السعودية” لتمتع بسلسة من المزايا والتي منها المشاركة في المؤتمر والمعرض الدولي للتمور الرابع في الرياض.

ولكم بالختام أن تتعرفول على 4 وصفات تمر ولا أسهل.


مواضيع ذات صلة

احذروا استعمال عبوات الآيس كريم في تجميد أطعمة أخرى!

هل المعصوب صحي؟ وما هي أبرز طرق تحضيره؟

أكبر فعالية لقطاع الأغذية والمشروبات "سعودي فود" 2024 ينطلق قريبًا في واجهة الرياض

هذا ما يحدث لكليتكم عند تناول التين الشوكي

الكمية المسموح بها من خل التفاح لفوائد صحية عديدة

4 أطعمة تخلصكم من الإمساك

فوائد مهمة لتناول الشوكولاتة

تجربتي مع الحبوب الصينية للتسمين: تعيد الثقة بالنفس!

مشروبات تساعد على النوم بسرعة استهلكوها بانتظام

صلاحية الدجاج المجمد بعد الذوبان: إحذروا تكاثر البكتيريا

إشتركي بنشرتنا الإخبارية