بالصور 10 مكونات غذائية مضادة للإلتهاب!

نقدم لكم في ما يلي من خلال هذا المقال 10 مكونات مضادة للإلتهاب يمكنم تناولها اليوم والتمتع بصحة جيدة على الدوام.

ias

بعيدًا عن تناول الأدوية المضادة للإلتهاب، هناك بعض الأطعمة التي يمكنكم الإستفادة منها للغرض ذاته، ومن المؤكد أنّها تكون غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم.

إليكم فيما يلي أبرز الأكلات الغنية بالفوائد الغذائية، التي تلعب دورًا مهمًا في محاربة الأمراض:

البروكولي

حضروا سلطة البروكولي والجبن اللذيذة، فالبروكولي يضم قيم غذائية عالية وسعرات حرارية قليلة، وله فوائد كثيرة لذلك ينصح بدمجه ضمن النظام الغذائي الصحي، وهو يمنع تطور السرطان، كما أنه مضاد للإلتهاب المزمن ويعمل على إزالة السموم من الجسم.

بروكولي
بروكولي

زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون مكوناً غنياً بالفوائد صحية فهو يعمل على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وكذلك الإصابة بمرض السرطان والزهايمر، وهو قادر على تقليل الأوجاع الناتجة عن الإلتهابات كما أنه يخفف من آلام العضلات.

زيت زيتون
زيت زيتون

الشوكولاتة السوداء

الشوكولاتة السوداء: فوائدها تتعدى خسارة الوزن فهي تحتوي على مركّبات تمتلك خصائص مضادّة للإلتهابات، ممّا قد يساعد على تقليل الإلتهابات في الجسم، كما أكدت بعض الدراسات أن تناول الشوكولاتة السوداء بشكل معتدل يمكنه تقليل المؤشّرات الحيويّة للإلتهابات لدى المرضى المصابين بالسكري من النوع الثاني.

شوكولاتة سوداء
شوكولاتة سوداء

الأفوكادو

تناولوا سلطة الأفوكادو والخس بشكل منتظم، فالأفوكادو هو من أهم الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن وهو مصدر أساسي للدهون الصحية. كذلك أكدت بعض الدراسات أهمية بذور الأفوكادو في محاربة الإلتهابات، فقد قام الباحثون بإستخلاص مركب من بذور الأفوكادو لعلاج الإلتهابات في الجسم.

افوكادو
افوكادو

الشاي الأخضر

يمدّ الشاي الأخضر الجسم بالكثير من الفوائد العديدة، لذا تناولوا هذا المشروب للتخلّص من أغلب المشاكل الصحية وذلك لاحتوائه مضادات الأكسدة التي تعزز وظائف أعضاء الجسم المختلفة وتخلصه من السموم، وبالتالي تقيه من أمراض عديدة.

شاي أخضر
شاي أخضر

الكركم

أكدت الدراسات أن للكركم فوائد صحية لا تعد ولا تحصى فهو يحتوي مجموعة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والمواد المضادة للفيروسات وللجراثيم وللفطريات، بالإضافة لاحتوائه المواد المضادة للإلتهابات، لهذا يُنصح به كعلاج طبيعي لإلتهابات المفاصل. إضافة إلى ذلك فهو يستعمل لتطهير الجروح والحروق وتسريع التئامها، وهو مسكن طبيعي للآلام.

الكركم
الكركم

الطماطم

تحتوي الطماطم الليكوبين وهو مضاد للأكسدة ويعمل على القضاء على الإلتهابات التي تؤثر على الدماغ وتسبب الإكتئاب، بالإضافة لاحتواء الطماطم الألياف الغذائية، الكاروتينات والفيتامين ج المفيدة للجسم.

طماطم
طماطم

الفطر

يُعد الفطر من المصادر الغنيّة بمضادات الأكسدة، كالسيلينيوم، التي تساهم في التقليل من تلف أنسجة الجسم الناتج عن التقدم بالعمر، وتدعم جهاز المناعة، كذلك تقلل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض كأمراض القلب، والسرطانات.

فطر
فطر

العنب

 إن العنب غني بمضادات الأكسدة مثل فيتامين سي وفيتامين ك والبوليفينول ومضادات الأكسدة والأنثوسيانين وكلها يمكن أن تساعد في تقليل الإلتهابات والأمراض مثل مرض السرطان وأمراض القلب والربو والسكري من النوع 2 واإلتهاب المفاصل.

عنب
عنب

الفلفل

 يحتوي كل من الفلفل الحلو والفلفل الحار نسب عالية من فيتامين سي ومضادات الأكسدة مثل الكيرستين وغيرها والتي تعرف بقدرتها على محاربة الإلتهابات، كما يحتوي الفلفل حمض السينابيك وحمض الفيروليك اللذان يساعدان في الحد من الإلتهابات وحماية خلايا الجسم. 

فلفل رومي
فلفل رومي

هذا المقال ليس بديلاً عن الاستشارة الطبية. أحرصوا على زيارة اختصاصي في حال شعرتم بعوارض غير طبيعية.


مواضيع ذات صلة

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

إشتركي بنشرتنا الإخبارية