فوائد صحية مدهشة للكركم

الكركم هو أكثر البهارات استخداماً في المطبخ الهندي ويعتبر المكون الأساسي في خلطة الكاري. إلى جانب نكهته الفريدة التي يضفيها لكافة الأطباق، يتميز الكركم بفوائد صحية كثيرة ستجعلك حتماً تستخدمينه أكثر في مطبخك. فلنتعرف عليها سوية من موقع أطيب طبخة!

ias

1- محاربة الحساسية  أثبت الدراسات أن المكون الناشط الأساسي في الكركم يمنع إفراز مادة الهستامين من الخلية البدنية. وهذه المادة تؤدي عادة إلى الإصابة بالعديد من الحساسيات مثل التهابات البشرة أو ما يعرف بالاكزيما. أضيفي رشة كركم إلى شوربة الجزر والزنجبيل.

2- تنقية البشرة  يساعد الكركم على التخلص من حب الشباب كما يعالج اسوداد البشرة ويبيض الوجه. يمكنك أن تخلطيه مع القليل من الماء لتحصلي على معجون واستخدامه مباشرة على وجهك أو يمكنك أن تخلطيه مع مكونات طبيعية أخرى مثل اللبن أو العسل.

3- محاربة الأمراض السرطانية  يعتبر الكركم من الأطعمة المضادة للأمراض السرطانية. فالمواد الموجودة في هذا المكون تمنع فرز مركب النتروزامين الذي يعد من المركبات الكيمائية المسرطنة. نكهي الفريك بالدجاج لايت بالقليل من الكركم.

4- تحسين وظيفة الجهاز الهضمي  إن إضافة القليل من الكركم إلى أطباقك يساعد في عملية الهضم ويخفف من النفخة والغازات. إضافة إلى ذلك، يعزز وظيفة الكبد ليخلص الجسم من السموم. لا تترددي بإضافة رشة إلى الكفتة بالصينية للرجيم.

5- التغلب على الاكتئاب  صدرت أبحاث حديثة برهنت أن مادة الكركومين التي تعطي الكركم لونه الأصفر تحارب الاكتئاب وهي على عكس مهدئات الاعصاب لا تترك أية آثار جانبية على الجسم.


مواضيع ذات صلة

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

انواع المربى أشهر الوصفات

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

إشتركي بنشرتنا الإخبارية