بدائل نباتية للبيض في بعض الوصفات

تعرفوا معنا من خلال هذا المقال على أفضل البدائل النباتية للبيض في بعض الوصفات، جربوها اليوم وتمتعوا بتذوق أشهى الأطباق الصحية.

ias

انتشرت الأنظمة النباتية خلال السنوات الماضية بشكل كبير، ونمت ثقافة تناول الطعام النباتي بقوة، وغالبًا ما يتبع بعض الأشخاص نظامًا غذائيًا يقوم على عدم تناول اللحوم أو منتجات الألبان أو البيض ويتجنبون استهلاك المنتجات الحيوانية لأسباب مختلفة، بما في ذلك الأغراض الصحية والمخاوف البيئية وغيرها.

الموز

يعتبر الموز من أكثر المكونات فعالية لاستبدال البيض بفضل قوامه اللزج وقدرته على تحقيق تماسك المكونات وهو من أفضل بدائل البيض في الكيك والكوكيز.

اللبن الزبادي

يعتبر كل من الزبادي واللبن الرائب بدائل جيدة للبيض وهي تمنح المخبوزات طراوة وطعم شهي، يمكنكم استخدام 1/4 كوب (60 غرام) من الزبادي أو اللبن الرائب لكل بيضة، وعادة يستخدم هذا البديل مع المافن والكيك والكب كيك.

لبن زبادي
لبن زبادي

بذور الكتان

يمكنكم استخدام بذور الكتان لتكون بديل البيض، فما عليكم سوى مزج معلقة كبيرة من بذور الكتان مع 3 ملاعق كبيرة من الماء، حتى تمتص اللزوجة تمامًا وهذه الكمية يمكن استخدامها بدلًا من بيضة واحدة.

التفاح المبشور

عصير التفاح يعتبر بديلًا جيدًا للبيض في الكيك ويمكن استخدامه لتحقيق تماسك المكونات وإضافة رطوبة للوصفة.

حليب الصويا مع الخل

يمكن استخدام حليب الصويا مع الخل كبديل للبيض في الوصفات المختلفة، حيث يعمل الخل على تفاعل مع حليب الصويا ويساعد على تماسك العجينة والحفاظ على طراوتها.

في الختام، هناك العديد من البدائل النباتية للبيض التي يمكن استخدامها في الوصفات المختلفة واختيار المكون الأنسب لكم وفقًا للوصفة والنتيجة المرغوبة.


مواضيع ذات صلة

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

ليس السلمون ولا بذور اليقطين: هذا هو الطعام الذي يمنع فقدان الذاكرة!

هل الفاصوليا مسموح في الكيتو؟ وكيف يمكن تناولها؟

الأكل الممنوع في الصيام المتقطع: قائمة لمساعدتكم

متى يتوقف نزول الوزن بعد التكميم؟ وما معدل الوزن المفقود؟

قهوة التنحيف بدون رجيم: مفعول سحري في خسارة الوزن

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

ما هو الأكل الممنوع مع حبوب الحديد؟ تجنّبوا تناوله

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

إشتركي بنشرتنا الإخبارية