تعرفوا على بديل الحليب المبخر

يُستخدم الحليب المبخر في العديد من الوصفات كوصفات الحلويات والشوربات والصلصات. يتمّيز الحليب المبخر عن أنواع الحليب العادية أن هذا الاخير يحتوي على نسبة بروتين عالية، بحيث تم تسخينه لإزالة ما يقارب ال60 % من الماء منه. إذا كانت كمية الحليب المبخّر قد نفذت لديكم تعرفوا على البديل. 

ias

لحسن الحظ، هناك العديد من بدائل الألبان التي يمكن إستخدامها في الوصفات. 

بديل الحليب المبخر:

من بين جميع أنواع الألبان النباتية، يُعتبر حليب الصويا من ناحية المغذيات أقرب إلى الحليب الطبيعي من حيث السعرات الحرارية ومحتوى البروتين وقابلية الهضم. يحتوي كوب واحد من حليب الصويا على 109 سعرات حرارية و7 غرامات من البروتين. هذا يعني ان حليب الصويا يحتوي على حوالي نصف كمية البروتين الموجودة في الحليب المبخر. يمكن تسخين حليب الصويا وتقليل محتوى الماء لاستخدامه تماماً مثل الحليب المبخر. رغم أن طعم حليب الصويا يختلف قليلاً عن طعم الحليب المبخر لكن يمكن استخدامه في الأطباق الحلوة والمالحة على حد سواء.

هل يمكن لجميع الأشخاص تناول حليب الصويا؟

لا يمكن للأشخاص الذين يعانون من حساسية الحليب تناول حليب الصويا حيث أن هذا الأخير يمكن ان يسبب لهم الحساسية أيضاً. لذلك يجب دائماً الحرص على إستشارة طبيب متخصص في هذا المجال.

برأي برناديت: يمكن أن تكون بدائل أي مكوّن من المكونات بنفس فعّاليته من حيث نوعية الوصفات التي يمكن إستخدامه فيها. لكن من الضروري دائماً التأكد من أن هذه البدائل تناسب الجميع من الناحية الصحية.


مواضيع ذات صلة

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

إشتركي بنشرتنا الإخبارية