تجربتي في إزالة دهون الكبد في المنزل وبدون أدوية

إليكم تجربتي في إزالة دهون الكبد في المنزل وبدون أدوية،وهي من أفضل طرق علاج دهون الكبد طبيعيا،إذ لا يزال سبب تراكم دهون الكبد غير محدد بدقة.

ias

لا يسبب مرض تراكم دهون الكبد أي أعراض، وغالبًا ما يكتشف عن طريق الصدفة عند طلب فحوصات مثل سونار البطن، أو الأشعة المقطعية، أو التصوير بالرنين المغناطيسي، وهو شائع لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة، أو داء السكري، أو ارتفاع ضغط الدم، أو ارتفاع الدهون في الدم، فما هي أسهل طريقة لإزالة دهون الكبد بشكل طبيعي؟

علاج دهون الكبد في المنزل

يعد أفضل وأسهل علاج لإزالة دهون الكبد حتى الآن هو تغيير نمط الحياة،باعتماد طريقة تنظيف الكبد من الدهون بخطوات بسيطة، ويمكن النجاح في علاج دهون الكبد في البيت من خلال اتباع النصائح التالية:

الحفاظ على النشاط البدني

تساعد ممارسة التمارين الرياضية في علاج دهون الكبد منزليًا، حتى لو لم يتم فقدان الوزن بشكل كبير، وإليكم لائحة بالسعرات الحرارية التي تحرقها التمارين الرياضية، إذ تساعد الرياضة في التخفيف من دهون الكبد عن طريق إنقاص الوزن، والتقليل من خطر السمنة ومرض السكري.

تخفيف الوزن الزائد

يؤدي الالتزام بنظام غذائي صحي إلى منع تراكم الدهون في الكبد؛ لأنَّ عوامل الخطر الرئيسية لدهون الكبد هي السمنة ومرض السكري، وكلاهما مرتبط بزيادة الوزن. إذا كان المريض يعاني من زيادة الوزن أو السمنة، فإنَّ فقدان 10٪ من وزن الجسم سيكون له تأثير إيجابي في علاج الدهون على الكبد طبيعيًا، بحيث يمكن اعتماد نصائح لخسارة الوزن بطريقة صحية ومضمونة.

تناول الغذاء الصحي

تعد النصائح التالية أهمّ ما يوصى به حول النظام الغذائي الذي يمكن استخدامه في علاج تراكم دهون الكبد:

  • زيادة استهلاك الأكلات الغنيّة بالألياف، مثل الخضار، والحبوب الكاملة، والمكسرات، والبذور.
  • تقليل استهلاك الأطعمة الغنيّة بالسكريات والدهون المهدرجة والمتحوّلة، مثل الوجبات السريعة، ومنتجات المخابز التجارية، والحلويات.
  • إتباع حمية البحر الأبيض المتوسط​​، والتي تحتوي نسبة عالية من الدهون الصحية، والأسماك، والخضراوات، وكمية قليلة من اللحوم الحمراء.
  • تجنّب الأطعمة المصنّعة، والمشروبات المحلاة.
  • زيادة استهلاك أوميغا 3، والدهون المتعدّدة غير المشبعة، والدهون الأحادية غير المشبعة، والتي تشمل زيت الزيتون، والأسماك الزيتية، مثل السلمون والسردين، والمكسرات والبذور؛ وهذا يؤكد على إمكانية علاج دهون الكبد بزيت الزيتون.
  • الإقلاع عن استهلاك الكحول، ممّا يعد أهم خطوات علاج دهون الكبد الكحولي.

شرب القهوة

تقدّم القهوة عددًا من الفوائد الوقائية للكبد، فهي تحفّز إنتاج إنزيمات الكبد التي تُحارب الالتهاب، وتقلّل من تلف الكبد، بحسب دراسة جديدة عن أهمية شرب القهوة يوميًا. ويعد تناول كوبين إلى 3 أكواب من القهوة الخالية من الحليب أو السكر يوميًا خيارًا مناسبًا لتقليل خطر الإصابة بأمراض الكبد.

شرب الكثير من الماء

يمكن علاج دهون الكبد بفوائد شرب الماء كونه ضروري للكبد ليعمل بشكل صحيح. وعندما يصاب الجسم بالجفاف، يؤثر ذلك على عملية التمثيل الغذائي وقدرة الجسم على تكسير الدهون لاستخدامها في الخلايا بدلًا من تخزينها في الكبد.

تخفيف الوزن
تخفيف الوزن.مصدر الصورة:Image by Racool_studio on Freepik

خفض الكوليسترول المرتفع

ينبغي محاولة الحدّ من تناول الدهون للمساعدة في خفض الكوليسترول وعلاج الدهون حول الكبد؛ وخاصة الدهون المتحوّلة كتلك الموجودة في المخبوزات، والأطعمة المقلية، بالإضافة إلى الدهون المشبعة الموجودة في اللحوم الحمراء ومنتجات الألبان كاملة الدسم.


مواضيع ذات صلة

هل الفاصوليا مسموح في الكيتو؟ وكيف يمكن تناولها؟

ما هو الأكل الممنوع مع حبوب الحديد؟ تجنّبوا تناوله

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

أفضل خلاط عصير فواكه كهربائي في السعودية

ليس السلمون ولا بذور اليقطين: هذا هو الطعام الذي يمنع فقدان الذاكرة!

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

الأكل الممنوع في الصيام المتقطع: قائمة لمساعدتكم

قهوة التنحيف بدون رجيم: مفعول سحري في خسارة الوزن

متى يتوقف نزول الوزن بعد التكميم؟ وما معدل الوزن المفقود؟

5 فوائد المورينجا على الريق إستفيدوا منها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية