لائحة بالسعرات الحرارية التي تحرقها التمارين الرياضية

سواء أكنت ترغبين في إنقاص وزنك أو في المحافظة على رشاقتك، إنّ التمارين الرياضية هي الحل. لكن هل تعلمين عدد السعرات الحرارية التي تحرقها التمارين الرياضية؟

ias

لا شك في أنّ التمارين الرياضية مهمة على أكثر من صعيد، فهي تساعدك على الحفاظ على رشاقتك وشد جسمك، وتساعدك في الوقاية من الأمراض، كما تساهم في المحافظة على صحتك النفسية إذ إنها طريقة فعالة للتنفيس عن الغضب والتوتر الناتج عن المشكلات اليومية.

بغض النظر عن الهدف الذي تسعين إلى تحقيقه من خلال ممارستك للتمارين الرياضية، لا شك في أنك تتساءلين عن عدد السعرات الحرارية التي تحرقها التمارين الرياضية.

إنّ العامل الأساسي الذي يؤثر في عدد السعرات الحرارية التي تحرقها التمارين الرياضية هو الوزن. فكلما زاد وزنك، يحتاج جسمك إلى مجهود أكبر لتأدية التمارين الرياضية التي تحاولين ممارستها، فيحرق بالتالي عدد أكبر من السعرات الحرارية.

بعد أن تعرفت إلى عدد الكالوريهات الموجودة في أكثر المأكولات التي نتناولها، إليك في اللائحة التالية عدد السعرات الحرارية التي يحرقها شخص وزنه 57 كيلوغرامًا، وآخر وزنه 70 كيلوغرامًا، وثالث وزنه 84 كيلوغرامًا خلال 30 دقيقة من ممارسة التمارين الرياضية التالية:

لائحة بالسعرات الحرارية التي تحرقها التمارين الرياضية

في هذا الإطار، ومن أجل ضمان محافظتك على رشاقتك وتحقيق الوزن المثالي الذي ترغبين في تحقيقه، تأكدي من ممارسة الرياضة بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي تحصلين فيه على حاجتك من السعرات.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية