تعانون من حموضة المعدة بعد الإفطار.. هذه المشروبات تقدم الحل

ان كنتم تعانون من حموضة المعدة بعد الإفطار.. هذه المشروبات تساعد على التخلص من الشعور المزعج. اليكم من موقع أطيب طبخة ابرز المشروبات التي تحارب الحموضة.

ias

حموضة المعدة بعد وجبة الإفطار، تعتبر من أكثر المشاكل شيوعاً في شهر رمضان، إذ يعاني الصائمون من إحساس مزعج بالمعدة، ويعود ذلك إلى تناول وجبات غير صحية في وجبة الإفطار كالأطعمة الدسمة، الحلويات والمشروبات الغازية… كما ننصحكم أن تحذروا شرب الشاي بعد الإفطار مباشرة في رمضان.

مشروبات متوفرة في منزلكم

اليكم مشروبات صحية تساعد على التخلص من آلام وحرقة المعدة ومشاكل الحموضة بعد الإفطار.

الماء

يحتوي الماء درجة حموضة محايدة، لذا لن يؤدي إلى تفاقم ارتداد المريء، بل يساعد على الحدّ من ارتجاع المريء، ويحسّن من أداء المعدة، وبالتالي يحميكِ من مشاكل الحموضة وآلامها المزعجة.

عصير الفواكه

هنا لا نقصد المشروبات الحمضية كالبرتقال، الليمون، الأناناس والتفاح اذ تعتبر حمضية للغاية وقد تزيد من مشاكل الحموضة، بل نقصد العصائر الأقل حمضية، التي تحدّ من أعراض ارتجاع المريء مثل عصير الجزر، البطيخ، الكمثرى والشمندر.

حليب اللوز

إذا كنتم حسّاسين تجاه منتجات الألبان، فقد يكون الحليب النباتي الخيار الأفضل لعلاج الحموضة، حيث إن أي نوع من أنواع الحليب النباتي يحل هذه المشكلة، ولكن يعتبر حليب اللوز هو الخيار الأفضل اذ يساعد على تهدئة الأعراض بشكل أسرع.

شاي الزنجبيل

الزنجبيل يهدئ المعدة بشكل طبيعي ويمكن أن يساعد على تقليل إنتاج حمض المعدة الذي يتسبّب في الحموضة. شاي الزنجبيل مع القليل من العسل، سيكون خياراً ممتازاً بعد وجبة الإفطار.

شاي البابونج

شاي البابونج يشتهر بآثاره المهدّئة، ولهذا السبب يشربه كثيرون كمساعد على النوم، ويمكن أن تكون الطبيعة المهدّئة للبابونج ذات صلة كبيرة بالارتجاع الحمضي، حيث توجد صلة بين ارتداد الحمض والإجهاد.

الحليب البارد

الحليب البارد هو علاج لحموضة المعدة، واحتساؤه تدريجياً يمكن أن يخفف الألم الناتج عن القرحة الهضمية أيضاً. معهد التغذية يكشف ضرورة تناول اللبن الرايب خلال وجبة السحور للحموضة أيضًا.

عصير السبانخ والخيار

علاج فعّال لتنظيم درجات التوازن الحمضي في المعدة لذلك يحميها من القرحة، ويعمل على تسريع حركة الأمعاء، وتنظيف الجهاز الهضمي. اليكم عصائر رمضان 2024.. طريقة عصير الليمون بالنعناع الفريش احلى من الجاهز.


مواضيع ذات صلة

أطعمة تسبب الشيخوخة المبكرة: تجنبوها

فوائد مهمة لتناول الشوكولاتة

هل يغير لون صفار البيض من فوائده؟ اكتشفوا ما إذا كان اللون يحدث فرقًا!

هذا ما يحدث لكليتكم عند تناول التين الشوكي

4 أطعمة تخلصكم من الإمساك

مشروب الخيار لإنقاص الوزن في الصيف

هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام!

احذروا استعمال عبوات الآيس كريم في تجميد أطعمة أخرى!

طريقة عمل عصير الأفوكادو في المنزل ب 3 مكونات بقوام كريمي

فئات ممنوعة من تناول الكرنب: هل أنتم منها؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية