تعرفوا على بديل الجبن الكريمي في الطبخ

هل تبحثون عن بديل للجبن الكريمي في تحضير الطعام؟ ندعوكم لتتعرفوا على بديل الجبن الكريمي في الطبخ، يعطي نفس النتائج في كلّ محاولة.

ias

يُستخدم الجبن الكريمي في تحضير العديد من الأطباق الشهية مثل البيتزا، والفطائر، واللازانيا، وأطباق الحلوى مثل التشيز كيك والتيراميسو. في هذا المقال، سنتحدث عن بدائل جبن الكريم في الطبخات والمخبوزات الشائعة الإستعمال.

بدائل الجبن الكريمي

تتوفر في مطابخنا بدائل سهلة يمكن استخدامها مكان الجبن الكريمي وتستطيع أن تقدّم نفس النتيجة، دعونا نتعرّف عليها: إليكم بديل جبن فيلدلفيا.

الجبن القريش

يعد الجبن القريش أحد البدائل الصحية والأكثر شعبية في المطبخ العربي، وذلك لطعمه اللذيذ وقيمته الغذائية العالية وسهولة صنعه بالمنزل من الحليب الطازج،كما أنَّ قوامه يجعله مثاليًا كبديل أخف في وصفات التغليفات، ولكنه غير مناسب للاستخدام في وصفات المعجنات أو الكعك. يمكن خلطه بما يعادل نصف مقدار جبن الكريم وكمية متساوية من كريمة الخفق لتكثيفه قبل استخدامه في الخبز أو الطهي. إليكم كيفية تحضير جبنة القريش في المنزل وأبرز فوائدها الغذائية

الكريمة الحامضة

تصنع الكريمة الحامضة عن طريق إضافة بكتيريا حمض اللاكتيك إلى الكريم، والنتيجة منتج غنيٌّ ولذيذ يعد بديلاً جيدًا للجبن الكريمي في العديد من الوصفات، لكنها تحتوي على دهون أقل.

ولأنها أكثر حموضة من الجبن الكريمي لذا من الأفضل استخدامها في الحساء والصلصات بدلاً من وصفات الحلويات. إستخدموا كميات متساوية منها في وصفات التغميس والصلصة للحصول على نتيجة كريمية ولذيذة.

الزبادي اليوناني

إستبدلوا المقدار نفسه من الجبن الكريمي بالزبادي اليوناني في وصفاتكم مثل تحضير الكيك العادي والمخبوزات وفي صنع التشيز كيك. يمكنكم أيضًا تصفية الزبادي اليوناني طوال الليل من خلال القماش القطني. سيؤدي ذلك إلى زيادة سماكته ليتناسب مع قوام الجبن الكريمي. إليكم طريقة عمل الزبادي اليوناني في المنزل.

جبنة
مصدر الصورة:Image by azerbaijan_stockers on Freepik

جبن الماسكاربوني

جبن الماسكاربوني هو النسخة الإيطالية من الجبن الكريمي ويعتبر بديلاً مثالياً حيث يستخدم في حشوات حلى التيراميسو ،كما أنه مناسب للاستخدام في وصفات التشيز كيك وجميع أنواع الحشوات. ولإعطاء الماسكاربوني نكهة منعشة وكريمية أضيفوا القليل من الملح وعصير الليمون الطازج.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية