جربوا بديل الليمون في الطهي

يعتبر الليمون من العناصر الأساسية في الطهي، سواء كنتم تريدون استخدامه لإعداد العصير البارد المنعش في الصيف الحار، أو في أغراض الطبخ والخبز وتتبيلات اللحوم. فهل يمكن الاستغناء عنه؟جربوا بديل الليمون في الطهي.

ias

هناك بعض البدائل التي يمكن أن تعطي نفس نكهة الليمون ونفس أغراضه في الطبخ، كما يمكن استخدامه في السلطات والشوربات والمشروبات، ولأغراض الخبز والتتبيلات والصوصات المختلفة، وهي غير مكلفة ومتوفرة في محال العطارة والبقالة. إكتشفوا إستخدامات غريبة لليمون الحامض.

أبرز بدائل الليمون

الخل

يصلح بديلاً لليمون في تتبيل السلطات والصلصات المالحة واللحوم، فبإمكانه منح هذه الأطعمة حموضة الليمون. إستبدلوا كل ملعقة صغيرة من عصير الليمون مقابل نصف من الخل، وستحصلون على مذاق الليمون الطازج.

قشر الليمون

 يُمكنكم استخدام قشرة الليمونة الأخيرة لصنع الحلوى والمخبوزات بدلاً من عصير الليمون. كل ملعقة صغيرة من الليمون استبدالوها بنصف ملعقة صغيرة من بشر قشر الليمون.

الليمون المجفف

الليمون المجفف يعمل كبديل جيد لقشر الليمون في السلطات وحتى الخبز بفضل نكهته القوية التي تظل القشور محتفظة بها. ستحتاجون قشراً أقلّ من الطازج للحصول على النكهة. فمعلقة عصير الليمون تكافئها ربع ملعقة من قشره المجفف.

البرتقال

الحمضيات الأخرى مثل البرتقال أحد أهم بدائل الليمون، وتصلح لتحل محله في المخبوزات والحلوى. ويُمكنكم وضعها بنفس مقدار الليمون أو حسب رغبتكم. سواء عصيرها أو قشرها. فوائد البرتقال للجسم لا تعد ولا تحصى.

برتقال
مصدر الصورة:Image by jcomp on Freepik

حامض الستريك

حمض الستريك موجود بشكل طبيعي في عصير الليمون، لذلك يُمكنكم شراء حامض الستريك من البقالة لمثل هذه الحالات، وسيكون بديلاً جيداً في المخبوزات خصوصاً. ملعقة صغيرة  (5 غرام) من حمض الستريك تساوي في الحموضة حوالي 1/2 كوب (120 مل) من عصير الليمون.

كريم التارتار

كريم الترتار يعد أحد بدائل الليمون كونه مسحوقاً حمضياً، إضافة إلى استخداماته الكثيرة في الخبز مثل تثبيت رغاوي بياض البيض والكريمة المخفوقة، يُمكن أن يكون بديلاً لعصير الليمون. ينصح باستخدام 1/2 ملعقة صغيرة من كريم التارتار لكل 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون المطلوب في الوصفة.


مواضيع ذات صلة

فوائد الليمون مع الماء على الريق كجزء من نظام غذائي لخسارة الوزن

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟ وما هو دورها في فقدان الوزن؟

البامية والقولون: إضطرابات في الجهاز الهضمي

أهمّ مطاعم لحم بعجين في لبنان مع قعدة مميزة

أجمل أشكال كيكة تخرج لعام 2024 بالصور

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

الفرق بين العريكة والمعصوب: حلويات أساسية في السعودية

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية