فوائد البرتقال للجسم لا تعد ولا تحصى

تعرفوا معنا من خلال هذا المقال على فوائد البرتقال للجسم التي لا تعد ولا تحصى، وأدخلوا هذه الفاكهة إلى نظامكم الغذائي الصحي والمتكامل.

ias

البرتقال هو من الفواكه الشهية والمفيدة التي يعتمد عليها الكثيرون في فصل الشتاء بفضل طعمه اللذيذ وفوائده الصحية العديدة. ويحتوي البرتقال نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والألياف، مما يجعله خيارًا مثاليًا لتعزيز الصحة والوقاية من الأمراض المختلفة.

دور البرتقال في تعزيز صحة الجلد

يعتبر البرتقال مصدرًا غنيًا بفيتامين C الذي يلعب دورًا مهمًا في إنتاج الكولاجين، مما يساعد على تعزيز صحة الجلد وحمايته من المشكلات والتقليل من ظهور التجاعيد والعلامات الدقيقة التي تظهر على البشرة مع التقدم في السن. كما يساعد فيتامين C على تقوية أنسجة الجلد وتسريع التئام الجروح ومنح البشرة نعومة ونضارة.

فوائد البرتقال لصحة القلب

حضروا كيكة البرتقال بدون بيض، وتناولوها كوجبة خفيفة لذيذة ومغذية، إذ يساعد البوتاسيوم الموجود في البرتقال على تنظيم ضغط الدم من خلال مقاومة تأثيرات الصوديوم. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في البرتقال في الحماية من أمراض القلب. لذا، إذا كنتم تبحثون عن طريقة لخفض ضغط الدم لديكم، فاحرصوا على تناول البرتقال.

البرتقال كمصدر للطاقة والتغذية

يعتبر البرتقال مصدرًا ممتازًا لفيتامين C، حيث توفر برتقالة واحدة 116.2% من القيمة اليومية لفيتامين C. يساعد فيتامين C أيضًا على تعزيز امتصاص الحديد، مما يعزز توافر الأكسجين ويقلل من التعب. 

البرتقال يعزز عملية الهضم

يساعد تناول البرتقال بعد الطعام على تحسين عملية الهضم، حيث يثير الحامض الموجود فيه الغدد المعدية وينشط خميرة المعدة الهاضمة الببسين. كما يحتوي البرتقال الألياف القابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان، مما يساعد في الحفاظ على سلاسة الأمعاء ووظيفة الجهاز الهضمي.

استخدامات البرتقال في الطهي والتحضيرات

يمكن استخدام البرتقال في مجموعة متنوعة من الأطباق والتحضيرات الغذائية، بدءًا من العصائر والسلطات والصلصات كصوص البرتقال وصولًا إلى الحلويات والمربى. كما يمكن استخدام عصير البرتقال كمكون رئيسي في تحضير العصائر المنعشة والكوكتيلات، بينما يمكن استخدام قشر البرتقال المبشور لإضافة نكهة مميزة للحلويات والكعك. أما إذا كنتم ترغبون في تجربة شيء جديد، يمكنكم تناول البرتقال مع الأطعمة المالحة مثل السلطات والأطباق الرئيسية المشوية أو المقلية.


مواضيع ذات صلة

تناول وجبة واحدة في اليوم لمدة شهر بين المضار والفوائد!

معدل نزول الوزن الطبيعي خلال شهر ونصائح لخسارة الوزن الزائد

أسهل طريقة للتخلّص من الجوع خلال الصيام

سبب زيادة ونقصان الوزن بسرعة بسيط إليكم تفاصيله

الفرق بين الدهون الثلاثية والكوليسترول وأسباب ارتفاعها

فوائد بودرة الشمندر الصحية للجسم

أفضل طرق خسارة الوزن بشكل طبيعي وسريع

نصائح لإبقاء القلاية الهوائية لديكم جديدة دون أن تصدأ أو تتقشّر!

تشكيلة من أفضل ألوان الرخام الصناعي للمطابخ

طريقه عمل الشوفان للرجيم وصفات لإنقاص الوزن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية