دراسة جديدة: المحليات الخالية من السكر لا تنقص الوزن وتصيب بالأمراض!

دراسة جديدة: المحليات الخالية من السكر لا تنقص الوزن وتصيب بالأمراض! إكتشفوا ما هو مضمون هذه الدراسة وما هو ضرر هذه المحليات.

ias

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى المحليات الخالية من السكر كبديل للسكر الأبيض. لكن المفاجئة

حجم الخط
يمكن أن تكون مفاجأة مذهلة للبعض أن المُحليات الخالية من السكر لا تساعد في إنقاص الوزن، بل يمكن أن تسبب أمراضًا مزمنة أو خطيرة عند استخدامها على المدى الطويل، بحسب ما صرح به الدكتور جيسون مونتيز، عالم متخصص في التغذية والسمنة والأمراض المرتبطة بالنظام الغذائي في منظمة الصحة العالمية.

أمراض القلب:

دراسة جديدة: المحليات الخالية من السكر لا تنقص الوزن وتصيب بالأمراض!

قال الدكتور مونتيز الذي تناول نتائج الدراسة إذا كان الشخص يستخدم المحليات غير السكرية كوسيلة للتحكم في وزن الجسم أو لتحسين صحته، فربما لا يحصل على النتائج التي يأمل فيها، حيث تشير الأدلة العلمية إلى أن استخدام المحليات غير السكرية على المدى الطويل قد لا يساعد في التحكم في وزن الجسم وقد يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني أو أمراض القلب والأوعية الدموية أو السكتة الدماغية.

مرضى السكري:

أوضح الدكتور مونتيز أن إرشادات منظمة الصحة العالمية تهدف إلى منع تطور المرض، وليس لعلاج أو إدارة المرض الموجود بالفعل، مشيرًا إلى أن تقديم توصيات للوقاية من المرض يختلف تمامًا عن تقديم توصيات للتعامل والسيطرة على المرض. لذلك يجب مراجعة الأدلة المختلفة وإجراء تقييم مختلف من حيث المخاطر والفوائد المحتملة. وكل هذا يجب أن يتم في سياق خطة علاجية أكبر، والتي ربما تشمل أيضًا الأدوية وتغييرات أخرى في نمط الحياة.

السكريات المضافة:

وأكد الدكتور مونتيز أن السكر الأبيض يشكل خطرًا صحيًا كبيرًا، شارحًا أنه عند التحدث عن السكر الأبيض، فإن ما يعنيه علماء منظمة الصحة العالمية في الواقع هو السكريات الحرة أو ما يشير إليه الآخرون غالبًا بالسكريات المضافة. لذا توصي منظمة الصحة العالمية بما يلي: أن تكون الجرعة اليومية أقل من 10% من السعرات الحرارية اليومية من هذه السكريات، وأقل من 5% أفضل، بمعنى أنه بالنسبة لشخص يستهلك 2000 سعرة حرارية يوميًا سيكون أقل من 50 غرامًا من السكر أو الأفضل من ذلك، أقل من 25 غرامًا من السكر، على التوالي.


مواضيع ذات صلة

وجبات ترفع الحديد تعرفوا على أفضل الخيارات

أفكار فطور الكيتو مناسبة ولذيذة لا تفوتوها

هل الشاي الاخضر ينحف؟ حقيقة أم خرافة وأبرز فوائده

أبرز أنواع كريمة الخفق لتزيين الحلويات

أحدث تصميمات المطابخ الحديثة للعام 2024

هل الفول مسموح في الكيتو دايت؟ وما هي أبرز البدائل؟

أفكار فطور لو كارب: وجبات صحية لخسارة الوزن

كريمة الموز في المقلاة الهوائية:طريقة مختلفة لتحضير حلوى بالفاكهة

بذور البطيخ: أنتم ترمون 8 فوائد ثمينة في سلة المهملات عند التخلص من هذا الجزء من الفاكهة

الخيار مع الليمون: عصير منعش بفوائد متعددة!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية