روتيني في خسارة الوزن بشكل صحي

تعرفوا معي من خلال هذا المقال على روتيني في خسارة الوزن بشكل صحي وأفضل السبل التي اعتمدتها للوصول إلى هدفي بطريقة مضمونة.

ias

مثل العديد من الأشخاص أبحث دائمًا عن حيل بسيطة لتعزيز فقدان الدهون وإنقاص وزني بشكل طبيعي، مما جعلني أعتمد حمية غذائية صحية وأغير نمط حياتي اليومية للوصول إلى مرادي. أشارككم فيما يلي أبرز الحيل التي اعتدت تطبيقها إلى جانب اعتمادي نظام غذائي صحي ومتكامل .

حيل اعتمدها لخسارة وزني

المراقبة الذاتية

تعد المراقبة الذاتية من أهم العوامل في إنقاص الوزن، فأنا أراقب كمية ونوعية الطعام التي أتناولها عن طريق تسجيل جميع الأطعمة والمشروبات التي استهلكها خلال اليوم في مفكرة صغيرة لأكتشف في نهاية الأسبوع إذا كنت قد التزمت بالتوصيات المطلوبة.

سيدة تتناول السلطة
سيدة تتناول السلطة

شرب الماء بكميات وفيرة

اعتدت شرب كميات كثيرة من الماء مما جعل جسمي رطبًا خلال اليوم وساهم في الحد من تناولي للطعام بسبب امتلاء معدتي بالسوائل.

تناول الطعام في أوقات محددة

ساعدني تنظيم تناول الطعام وتحديد أوقات معينة لتناول الوجبات الصحية في زيادة سرعة حرق السعرات الحرارية. وقد قلل من رغبتي في تناول الوجبات الخفيفة مثل الشيبس والبسكويت وغيرها من الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات.

تناول الأطعمة الغنية بالألياف

بشكل عام أنا أستهلك الأكلات الغنية بالألياف بكثرة مثل الخضراوات والفاكهة والحبوب والشوفان… فهي تساعدني على الشعور بالشبع وتقلل من رغبتي في تناول الطعام وتحفز الجهاز الهضمي عندي، فتقيني من مشاكل الإمساك وغيرها.

تقليل الدهون، السكريات والكربوهيدرات

لم أعد أتناول هذه الأطعمة التي تسبب زيادة في الوزن بشكل كبير بل اعتدت تقليل الكميات المتناولة منها واستبدلتها بأطعمة صحية وغنية بالفوائد الغذائية.

ممارسة الرياضة بانتظام

اتبعت توصيات اختصاصي التغذية في اعتماد نظام غذائي وصحي، كذلك قمت بممارسة تمارين رياضية متوسطة الشدة لمدة ساعة يوميًا، مثل المشي السريع، وكانت النتيجة حصولي على جسم مشدود ومثالي.


مواضيع ذات صلة

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

انواع المربى أشهر الوصفات

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية