روتين العناية بالشعر

اذا كنت تبحثين عن افضل روتين العناية بالشعر تعرفي من موقع اطيب طبخة على اسهل الخطوات التي تساعدك في الحفاظ على صحة وقوة شعرك

ias

هذا الروتين أساسي للعناية بشعرك ويمكنك تطبيقه مرة إلى مرتين أسبوعياً. تذكري ألا تغسلي شعرك بشكل يومي حتى لا يخسر الزيوت الطبيعية التي تساعد على نموه بشكل أسرع.

الخطوة الأولى: تحضير الشعر

من المهم أن تحضري شعرك قبل غسله وذلك من خلال استخدام ماسكات مغذية تساعد على ترطيبه وتقويته. يمكنك تجربة ماسك ماء الأرز، ماسك الموز أو ماسك البيض من بين الخلطات الطبيعية المفيدة للشعر! حضري الخلطة المفضلة لديك وضعي الماسك على أطراف شعرك دون لمس فروة الرأس. دلّكي الشعر واتركيه لـ15-20 دقيقة على شعرك قبل غسله.

الخطوة الثانية: ترطيب الشعر

بالإضافة إلى الخلطات المنزلية المتنوعة، يمكنك الإستفادة من مجموعة كبيرة من الزيوت المرطبة والمغذية مثل زيت اللوز، زيت جوز الهند، زيت الزيتون وزيت الخروع. في ما يخص الزيوت، اختاري (أو اخلطي) الزيوت المفضلة لديك وضعيها على فروة الرأس. أفركي فروة رأسك جيداً واتركي الزيت مع الماسك لـ15-20 دقيقة قبل الغسل.

الخطوة الثالثة: غسل الشعر

بلّلي شعرك بالماء الفاتر وضعي كمية قليلة من الشامبو المناسب لنوعية شعرك في راحة يدك. أفركي الشامبو ودلّكي رأسك على أن تركّزي على فروة رأسك. إغسلي شعرك جيداً بالماء حتى تتخلصي من بقايا الشامبو والكاسك والزيوت.

الخطوة الرابعة: تفكيك عقد الشعر

تعتبر خطوة البلسم أساسية في روتين العناية بالشعر. ضعي كمية قليلة من البلسم المناسب لنوعية شعرك في راحة يدك، أفركيه دلّكي به شعرك دون لمس فروة الرأس. أتركيه على شعرك لـ5-10 دقائق واغسليه جيداً.

الخطوة الخامسة: تغذية الشعر

هذه الخطوة تعتمد على ما تستخدمينه في الخطوة الأولى. إذا استخدمت ماء الأرز في الخطوة الأولى استخدمي الماسك في هذه الخطوة والعكس صحيح. بعد تركه على شعرك لـ10-15 دقيقة اغسليه جيداً.

الخطوة السادسة: ترطيب الشعر بعد الغسل

ترطيب الشعر بعد الغسل هو المرحلة الزخيرة من الروتين قبل التصفيف. هنا يمكنك استخدام أي نوع من الزيت أو البسلم الذي لا يحتاج للغسل حتى تحافظي على جمال ونضارة شعرك لأطول فترة.

الخطوة السابعة: تصفيف الشعر

في المرحلة الزخيرة، يأتي تصفيف الشعر بحسب رغبتك وبحسب المستحضرات التي تفضلينها من كريم تصفيف مروراً بالموس وصولاً إلى الجل.


مواضيع ذات صلة

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

إشتركي بنشرتنا الإخبارية