سر نجاح لقمة القاضي للحصول على أفضل نتيجة

رغم خطوات تحضيرها السهلة، إلا أن تحضير لقمة القاضي يتطلب بعض الدقة. إليكم من موقع أطيب طبخة سر نجاح لقمة القاضي، جهزوها على الأصول.

ias

لا يتطلب تحضير لقمة القاضي الكثير من الخطوات ولا المكونات كأنواع أخرى من وصفات الحلى. يمكن تحضير لقمة القاضي بأقل من نصف ساعة وبمكونات موجودة في كل بيت، لكن مع الحرص على الإلتزام بحيل معينّة.

سر نجاح لقمة القاضي للحصول على أفضل نتيجة:

يكمن سر نجاح لقمة القاضي في مرحلة القلي. لتحضير لقمة القاضي مقرمشة بلون ذهبي مميز، كل ما عليكم فعله هو قلي لقمة القاضي على مرحلتين. فبعد تشكيل العجينة في الزيت المحمى مسبقاً وبعد أن تنضج العجينة نصف نضوج ويتغيّر لونها قليلاً تُرفع من الزيت وتُترك حتى تُصفى من الزيت وتبرد تماماً. توضع كرات لقمة القاضي في الزيت المحمى مرة أخرى وتترك حتى يصبح لونها ذهبي. تضمن هذه الطريقة قرمشة لقمة القاضي من الخارج وهشاشة قوامها من الداخل. بالإضافة الى ذلك إن طبقتكم هذه الطريقة لن تصبح كرات لقمة القاضي قاسية حتى بعد تغميسها بالقطر البارد إذ أنها ستحافظ على قرمشتها.

نصائح إضافية للحصول على أفضل نتيجة عند تحضير لقمة القاضي:

  • يجب الحرص على أن يكون قوام العجينة سائل وكثيف نسبياً.
  • يجب الحرص على عدم ترك العجينة حتى تختمر لوقت طويل .
  • يجب التأكد من حرارة الزيت قبل إضافة كل كمية العجين. يمكن التأكد من حرارة الزيت عبر إضافة كرة من العجين، إذا عامت وإرتفعت على وجه الزيت فهذا يعني أن حرارة الزيت مثالية للقلي.

برأي برناديت: يمكن الحصول على أفضل وصفة لقمة القاضي في المنزل عبر تطبيق هذه الحيل السهلة التي لا تتطلب الكثير من الجهد .  


مواضيع ذات صلة

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية