سناكات حلى صحية لا تتخطى الـ 150 كالوريز

إذا كنتم تتبعون حمية غذائية فإليكم وصفات سناكات حلى صحية لا تتخطى الـ 150 كالوريز لتستمتعوا بنكهات لذيذة بين الوجبات الأساسية.

ias

أطباق الحلى هي متعة لا يمكن أن نتخلى عنها بسهولة حتى ولو كنّا نتبّع نظامًا غذائي لخسارة الوزن. لكن تناول الحلويات ضمن جدول النظام الغذائي اليومي لا يعني بالضرورة زيادة الوزن. بعض الوصفات السهلة والخفيفة قد تُرضي عشقكم للحلويات.

سناكات حلى صحية لا تتخطى الـ 150 كالوريز

اللبن الزبادي اليوناني بالعسل:

لتحضير هذه الوصفة نمزج ملعقة صغيرة من العسل مع نصف كوب من الزبادي اليوناني العادي الخالي من الدسم. ويمكن إضافة رشة من القرفة المطحونة لتعزيز النكهة

فراولة وشوكولاتة:

لتحضير هذه الوصفة نغمّس 4 أو 5 حبات من الفراولة (حسب حجمها)، في الشوكولاتة الداكنة المذابة ونقدّم الفراولة بعد أن تجمد على السفرة.

تفاح مع زبدة الفول السوداني:

وجبة خفيفة وصحية تحتوي على كمية كبيرة من البروتين والألياف.يوفر التفاح فيتامين C، وهو أحد مضادات الأكسدة التي تساعد على إنتاج مضادات الأكسدة. لتحضير هذه الوصفة نقطّع التفاح إلى شرائح ثم نوزّع عليها ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني.

سوربيه الكيوي:

تعتبر وصفات السوربيه خيارًا صحيًا للوجبات الصحية التي لا تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية. حضّروا سوربيه الكيوي مع العسل بخطوات سهلة وتناولوها باردة.

شرائح الخوخ المشوية مع القرفة، الفانيليا والعسل:

استمتعوا بالحلويات الصحية والمليئة بالفيتامينات والفوائد. لتحضير هذه الوصفة نشوي شرائح الخوخ قليلاً في الشواية ثمّ نضيف القليل من القرفة المطحونة، الفانيليا والعسل بحسب الرغبة.

كوكيز الشوكولاتة والموز والشوفان:

نضيف الشوفان إلى هذه الوصفة للحصول على ألياف إضافية تساعد على الشعور بالشبع. بالإضافة إلى ذلك، يمكن إضافة بعض المكسرات، للحصول على الدهون الصحية أيضًا. حضّروا كوكيز الشوفان والموز بخطوات سهلة على طريقة موقعنا.


مواضيع ذات صلة

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

هل الزبيب يرفع الحديد؟ وما علاقته بفقر الدمّ؟

فوائد الليمون مع الماء على الريق كجزء من نظام غذائي لخسارة الوزن

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟ وما هو دورها في فقدان الوزن؟

أهمّ مطاعم لحم بعجين في لبنان مع قعدة مميزة

القيمة الغذائية للحمص المسلوق وطريقة تحضيره وصفات لذيذة

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

البامية والقولون: إضطرابات في الجهاز الهضمي

أجمل أشكال كيكة تخرج لعام 2024 بالصور

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية