طريقة انقاص الوزن بسرعة

يمكن أن تكون عملية إنقاص الوزن بسرعة دقيقة وتتطلب الكثير من المتابعة وذلك لتفادي فقدان العضلات والماء بدلاً من الدهون. إكتشفي من موقعنا ما هي طريقة إنقاص الوزن بسرعة وبأمان.

ias

طريقة إنقاص الوزن بسرعة:

  • انتقاء الكربوهيدرات: ابحثي عن أنواع الكربوهيدرات التي تحتوي على أقل نسبة من السكر في الدم لكل حصة. تعتبر الحبوب الكاملة خيار أفضل من العناصر المصنعة، لأن الحبوب المعالجة لا تحتوي على العناصر الغذائية الرئيسية مثل الألياف والحديد وفيتامينات ب.
  • تقسيم السعرات الحرارية على مدى اليوم: إذا كنت تأكلين من 5 إلى 6 مرات في اليوم ، فهذه الخطوة قد تمنعك من الجوع. يمكنك تقسيم سعراتك الحرارية بالتساوي على كل تلك الوجبات الصغيرة، أو جعل بعضها أكبر من غيرها. خططي لوجبات النهار قبل تناولها بحيث لا ينتهي بك الأمر بتناول أكثر من اللازم.
  • ركزي على الالياف: يمكنك الحصول على ذلك من الخضروات والحبوب الكاملة والفواكه. تحتوي بعض الأنواع على نسبة ألياف أكثر من الأنواع الاخرى. تشمل المصادر الرئيسية للألياف الخرشوف والبازيلاء الخضراء والبروكلي والعدس والفاصولياء. من بين الفواكه، يتصدر التوت القائمة.
  • راقبي مشروباتك: تتمثل إحدى الطرق السهلة لفقدان الوزن بسرعة في التخلص من السعرات الحرارية السائلة ، مثل االمشروبات الغازية والعصائر. استبدلي هذه المشروبات بمشروبات خالية من السعرات الحرارية مثل ماء الليمون أو الشاي غير المحلى أو القهوة السوداء.
  • تقليل السكريات المضافة: وتعني السكريات هنا كمية السكر الموجودة في الحلويات مثل الكوكيز والكعك وغيرها وليس السكر الطبيعي الموجود في الفاكهة. تحتوي الحلويات على نسبة عالية من السعرات الحرارية والقليل من العناصر الغذائية لذلك عليك التقليل منها.


مواضيع ذات صلة

أسماء وأشكال المكسرات الشهيرة بالصور

أكلات رمضانية سعودية تنفرد بها المملكة في الشهر الفضيل

جدول أكلات رمضان بالصور للأسبوع الثاني

أفضل وجبات السحور الغنيّة بالطاقة في رمضان

أسرع 5 وصفات حلويات تحضّرونها من التمر

ألذ الوصفات لسحور سهل وسريع تشعركم بالشبع لفترة طويلة

أفضل جبنة بارميزان لتحضير أشهى الوصفات للإفطار

كيفية قياس السكر الطبيعي للصائم في شهر رمضان

أضرار دبس التمر لا يمكن الإستهانة بها!

هل أضرار الشمندر لمرضى السكري تتخطى فوائده؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية