طريقة تفريز البامية

تُعتبر البامية من الخضار التي تُطهى بطرق عديدة اذ يمكن تحضير البامية باللحم أو بصلصة الطماطم كما بطرق عديدة أخرى. إن البامية من الخصار الموسمية. اليك من موقع أطيب طبخة طريقة تفريز البامية بخطوات سهلة وبسيطة جدا. اليم طريقة حفظ الخضار في الثلاجة.

ias

طريقة تفريز البامية

  1. الخطوة الأولى، إختيار البامية: تتوفر البامية خلال فصل الصيف في متجر الخضار، ننصحك بإختيار حبات البامية الخضراء الخالية من أي كدمات أو بقع كما يجب ان تكون طرية بعض الشيء.
  2. الخطوة الثانية، تنظيف البامية: عليك غسل البامية جيداً بالمياه الجارية وذلك للتخلص قدر الامكان من كمية الاتربة والاوساخ التي قد تكون موجودة على سطح البامية ثم عليك قمع البامية أي إزالة قسم من القمع.
  3. الخطوة الثالثة، سلق البامية: املئي قدر بالماء وضعيه على نار متوسطة حتى تغلي المياه ثم أضيفي البامية واتركيها لحوالى 3 دقائق.
  4. الخطوة الرابعة، تبريد البامية: ارفعي حبات البامية من الماء المغلي وضعيها مباشرةً في وعاء من الماء البارد والثلج وذلك لوقف عملية نضوج البامية التي تبقى مستمرة حتى بعد رفعها من الماء.
  5. الخطوة الخامسة، تصفية البامية: اتركي البامية في الماء البارد لحوالى 10 دقائق ثم ضعيها في مصفاة. اتركي البامية في المصفاة لحوالى ساعة ثم جففيها بواسطة منشفة ورقية حتى تتخلصي من أي قطرة ماء متبقية.
  6. الخطوة السادسة، توضيب البامية: قسمي البامية في أكياس محكمة الاغلاق مخصصة للفريزر ثم أغلقيها جيداً وضعيها في الفريزر إلى حين الاستخدام.

اليك أيضاً طريقة فرزنة الخضار.


مواضيع ذات صلة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية